اطعمة تحسن مزاجك قبل الزفاف

نقدم لك أيتها العروس اطعمة تحسن مزاجك قبل الزفاف، كي تنعمي بمزاج جيد لا يعكره الضغوط النفسية التي قد تتعرضين لها قبل الزفاف، إلا أن عليك تناولها بكميات معتدلة ضمن وجباتك المفضلة.

حدد إختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي بعض الاطعمة التي تحسن مزاج العروس قبل الزفاف في النقاط التالية:

  • الشوكولا

تحتل الشكوكولا المرتبة الأولى في لائحة الاطعمة المفضلة، فهي تحتوي على هرمون" الاندورفينز" المعدلة للمزاج، لذلك ينصح باختيار "الشوكولا السوداء الخفيفة الدهون، أو تلك التي على حليب منزوع الدسم، أو الشكوكولا السائلة السوداء"، التي يمكن إضافة القليل منها إلى الفاكهة أو القطع الصغيرة المبشورة منها.

  • فيتامين B1

يلعب فيتامين B1" الثيامين" دور هام في احفاظ على صحة الجهاز العصبي، نجده في الحبوب الكاملة كالبازيلاء، الفاصوليا، القمح، فقد أثبتت التجارب أن زيادة كمية الثيامين في وجباتك المفضلة ترفع من معنوياتك، تحسن مزاجك، تقي ذهنك، تمنحك كثيرا من الطاقة قبل الزفاف.

  • الأسماك

أثبتت الأبحاث أن تناول كميات معتدلة من الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية وثمار البحر ضمن وجبات قبل الزفاف، تحسن مزاجك وتساعدك على الشعور بالإرتياح.

  • النشويات

كي تحصلي أيتها العروس على مزايا النشويات، دون زيادة وزنك، عليك الابتعاد على الأنواع المكررة منها والمجهزة مع الدهون" الدقيق الأبيض، الكاتو"، واللجوء إلى خبز القمح الكامل، الأرز الكامل، الحبوب الكاملة غير المقشرة.

  • الكالسيوم

تساعد الاطعمة الغنية بالكالسيوم " الحليب منزوع الدسم، الجبن قليل الدسم، عصير البرتقال المقوي بالكالسيوم" في مقاومة القلق والإكتئاب قبل الزفاف، كذلكتخفف من حدة أعراض تقلب المزاج التي تسبق العدة الشهرية دون زيادة الوزن، لذا ينصح بتناول حوالي 1000 ملليغرام من الكالسيوم يوميا "و توزيعها على ماسبق.

  • الخضروات

ليست الخضروات الحليف الأولى للرشاقة فحسب، بل نجدها مفيدة في التخلص من الشعور بالملل والحزن قبل الزفاف، لذا ينصح بالتركيز على " البندورة، الفلفل الأخضر، البروكولي، البصل الأخضر، الجزر، الفلفل الأصفر".

  • الفواكه

تناول الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة تحمي الصحة النفسية بصفة عامة، كذلك تحافظ على أوعية الدماغ عند الإنفعال أو التوتر قبل الزفاف، لذا ينصح بتناول " المشمش، الرمان، البرتقال،الكيوي".

  • القهوة

تفيد القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين بكميات معتدلة على مكافحة الإكتئاب وتعزيز الطاقة والحيوية قبل الزفاف، لذا ينصح بتناول فنجانين على مدار اليوم.