إبتعدي عن هذه الأطعمة قبل حفل زفافك

لا تتناولي اطعمة تسبب لك الانتفاخ

لا تتناولي اطعمة تسبب لك الانتفاخ

الحلويات سبب رئيس لزيادة الوزن

الحلويات سبب رئيس لزيادة الوزن

اقلعي عن تناول الاطعمة الجاهزة

اقلعي عن تناول الاطعمة الجاهزة

احصلي على جسم رشيق قبل الزفاف

احصلي على جسم رشيق قبل الزفاف

ابتعدي عن الحلويات قبل زفافك

ابتعدي عن الحلويات قبل زفافك

من أكثر الامور المهمة التي يجب أن تتنبه لها العروس قبل حفل زفافها هي وزنها.

وأحيانا تخضع الى نظام غذائي صارم في حال كانت تُعاني من كيلوغرامات يجب أن تنقصها لتظهر بشكل أجمل وجسم متناسق وممشوق، لكن عليك أيتها العروس اللجوء الى اختصاصية تغذية تُحدد لك النظام اللازم.

"هي" جمعت لك مجموعة من الاطعمة يجب الاقلاع عن تناولها لأنها تُسبب الانتفاخ ووزن زائد.

من أهم هذه الأطعمة هي الوجبات الجاهزة فهي تحتوي على الدهون التي نزيد من السعرات الحرارية في الجسم.

المعجنات هي من أكثر الاطعمة التي تسبب السمنة وتراكم الدهون خصوصا في منطقتي البطن والارداف لذا يجب على العروس الابتعاد عنها حتى لا يزيد وزنك قبل حفل زفافك.

والمعكرونة أو الباستا هي تكون ايضا سببا في ازدياد وزن العروس  فهي تحتوي على نسبة عالية من الكاربوهيدرات مثل القمح ، وبالتالي تؤدي الى تخزين كمية أكبر من المياه في الجسم خلال عملية الهضم، ويُحتمل ظهور الانتفاخات في كل مناطق الجسم، ويجب استبدالها بالخضار الطازجة.

وللحلويات اضرار على وزن العروس خصوصا الحلويات العربية فهي تُراكم السعرات الحرارية في بعض المناطق بالجسم لذا يجب تجنبها وايضا الحلويات الاجنبية كالكريب والدونات، والحبوب تحتوي على نسبة عالية من عنصر الكاربوهيدرات وبالتالي يفرز الجسم مادة الأنسولين للتخلص من السكر الزائد في الدم الأمر الذي سيؤدي الى شعورك بالجوع بعد ساعات قليلة من تناولها.

أما الخضار النيئة فعملية هضمها تستهلك الكثير من طاقة الجسم مما يؤدي الى مضاعفة التوتر لدى العروس التي تتحضر لزفافها.وقد تسبب لصاحبات الجهاز الهضمي الضعيف انتفاخا في البطن. ويُمكن استبدالها بالخضار الغنية بالمياه والخضار المسلوقة على أنواعها.

وهاك أنواع من الخضار كالقرنبيط والبروكولي والبصل تحتوي على مركبات كيميائية تُسبب انتفاخا في البطن، وتشنجات في الأمعاء وعسر في الهضم كما تُسبب رائحة فم كريهة، وبالتالي الافضل الابتعاد عنها. هذا ويُمكنك استبدالها بالخضراوات الغنية بالمياه كالخس والهليون.

هذه أبرز الاطعمة المسببة لزيادة وزن العروس، ابتعدي عنها ولا تُخاطري في تناولها قبل يومك المنتظر.