طعام العروس الضروري قبل الزفاف.. تعرفي عليه

طعام العروس واحد من أهم العوامل التي تساعد الفتاة في الحصول على بشرة نقية ونضرة قبل العرس، بعيدا عن استخدام منتجات العناية بالبشرة. وعبر النظام الغذائي الصحي تستطيع العروس أن تتألق بقامتها الرشيقة في يوم زفافها. ومن هنا يُصبح حسن اختيار طعام العروس ذا اهمية كبيرة نظرا لفوائده الجمالية والصحية الجمة والتي تنعكس على اطلالة العروس بفستانها الابيض.

"هي" تعرّفك عزيزتي العروس على أهم الاطعمة التي يجب ان تركزي عليها قبل زفافك بشهر على الأقل وتلك التي يجب الابتعاد عنها لأسباب جمالية وصحية:

الخيار.. فائدة سحرية تنعكس صفاء على البشرة

من المؤكد أنك سمعت عزيزتي العروس عن فوائد الخيار الجمالية المذهلة لدرجة ان هذه الثمرة تدخل في مركبات اغلبية مستحضرات التجميل. فأكثري من تناول الخيار يوميا لتكتسبي بشرة نضرة وصافية وفي الوقت نفسه ناعمة وجميلة. ويمكنك تناوله مع السلطات والفتوش الضرورية ايضا لجمالك ورشاقتك، او مع وجبة الفطور.

تناول الاسماك يمنحك بشرة نضرة

واذا كنت تبحثين عزيزتي العروس عن نضارة بشرتك قبل الوصول الى يوم زفافك، فاجعلي الأسماك طبقا رئيسيا في نظامك الغذائي نظرا لغناه بالأوميجا 3 القادر على علاج مشاكل كثيرة في بشرتك اهمها حب الشباب وتهيج البشرة والصدفية، وكذلك يستطيع تجديد خلايا بشرتك ويمنحها نضارة ونعومة.

جددي خلايا بشرتك بالاطعمة الغنية بفيتامين "أ"

بشرتك عزيزتي العروس تحتاج بشدة الى فيتامين "أ" لتجديد خلاياها، مع الاشارة الى ان ادوية البثور تم صنعها في الاساس من هذا الفيتامين. لذلك جربي ان يحتوي طعامك يوميا على الكمية الكافية منه. لكن اين تجدين هذا الفيتامين؟ هذا الفيتامين تجدينه في الألبان ومشتقاتها خفيفة الدسم، كذلك في الكبد والجزر والبطاطا والسبانخ والكرنب والبروكلي.

قاومي تساقط شعرك بتناول العنب

اذا كنت لا تعانين عزيزتي العروس في الاصل من تساقط الشعر، إلا ان الضغوط النفسية التي تعيشين تحت وطأتها قبل الزفاف ستتسبب لك في مكان ما بهذه المشكلة. وهنا يكتسب طعام العروس اهمية لمقاومة مثل هذه المشاكل الطارئة. فننصحك بالاكثار من تناول العنب يوميا خصوصا الاسود منه، لاحتوائه الكبير على فيتامين C، الذي يقوي شعرك ويجعله اكثر صحة ونعومة وقوة ويوقف تساقطه. 

تفاحة واحدة للحصول على جسم رشيق

اذا كنت تعانين من شهيتك المفتوحة واكتساب الوزن، ما رأيك عزيزتي ان تتبعي يوميا نظام تناول تفاحة واحدة مع قشرتها قبل الاكل بقليل؟ لماذا لان هذه الثمرة ستشعرك بالشبع وامتلاء المعدة، وسيخف في الوقت نفسه كمية الطعام التي ستلتهمينها مما يساعدك على فقدان الوزن. 

الطماطم تتميز بقيمة غذائية فريدة

هل سمعت قبلاً عن القيمة الغذائية المنفردة للطماطم؟ ربما لا. لذلك نقول لك ان حاجتك لتناولها قبل العرس ضروري جدا، لأنها تستطيع أن تزيل كل جراثيم المرض في جسمك، وتفتح القنوات الطبيعية في الجسم. وعصير هذه الثمرة يعمل على تطهير المعدة والأمعاء ويزيل عسر الهضم ويطرد الغازات من البطن ويعالج الإمساك. فننصحك بالمواظبة على تناولها يوميا.  

رطبي بشرتك وجسمك بالماء والعصائر الطبيعية

على العروس ان تنتبه كثيرا الى اهمية ترطيب بشرتها من الداخل عن طريق الاكثار من شرب الماء بما لا يقل عن 8 اكواب يوميا، بالاضافة الى تناول العصائر الطبيعية. فترطيب البشرة يحميها من الجفاف وتقشر الجلد، ويجعلها متألقة. ومن فوائد الماء ايضا انها تخلص جسمك من السموم وتنظم درجة حرارته فتشعرين بالراحة.

اطعمة ابتعدي عنها قبل الزفاف

ولأن طعام العروس مهم لجمالها وصحتها فاننا ننصح العروس بضرورة الابتعاد عن بعض الاطعمة قبل شهر على الاقل من زفافها لأنها تؤثر على بشرتها ورشاقتها وفي الوقت نفسه تخلق لها مشاكل التعرق. ومن اهم هذه الاطعمة التي يجب الابتعاد عنها الحلويات والدهون، نظرا لاضرارهما الصحية والجمالية الجمة، ومن بينها انها تزيد من عملية افراز العرق في الجسم وتُكسبك وزنا كبيرا، وتحرمك من الرشاقة. كذلك يجب الابتعاد عن تناول المشروبات الساخنة التي تزيد من افراز التعرق، وكذلك البهارات والبصل والثوم والاطعمة الحارة للاسباب نفسها. وقاطعي المشروبات الغازية ايضا لأنها تزيد في وزنك وتعمل على زيادة التعرق عن طريق اثارة الغدد العرقية.

مواضيع ذات صلة

اطعمة تسبب التعرق.. تجنبيها قبل العرس

الفاكهة المجففة ..غذاء رائع للعروسين