أطعمة صحية ترفع معدل حرق الدهون لإنقاص الوزن قبل الزفاف

أطعمة صحية ترفع معدل حرق معدل حرق الدهون، لا تزال الهدف الرئيسي الذي تبحث عنه  معظم العرائس، ضمن الحميات الغذائية الصحية اللاتي يتبعنها خصوصا قبل الزفاف، من أجل إنقاص أوزانهن بالشكل الصحي.

وعلى الرغم من أن عملية حرق الدهون تختلف من عروس إلى أخرى، وذلك حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية، إلا أن الأطعمة الصحية التي تساهم في رفع معدل حرق الدهون باتت بمثابة وسيلة طبيعية تستطيع كل عروس من خلالها تحفيز عملية الأيض ورفع معدل الحرق بالشكل السليم، من دون الحاجة إلى اتباعها الحميات القاسية في المجمل العام.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا أيتها العروس على أطعمة ترفع معدل حرق الدهون لإنقاص الوزن قبل الزفاف، بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

أطعمة صحية للعروس لحرق الدهون قبل الزفاف بالشكل الطبيعي

أطعمة صحية ترفع معدل حرق الدهون لإنقاص الوزن قبل الزفاف
أطعمة صحية ترفع معدل حرق الدهون لإنقاص الوزن قبل الزفاف

أكدت دكتورة مجدي، أن عملية حرق الدهون من العوامل الأساسية لخسارة الوزن، كما أنها من العمليات المعقدة التي يقوم بها الجسم لتحويل السعرات الحرارية من الأطعمة والمشروبات إلى طاقة، كي يتم استهلاك هذه الطاقة في كافة الوظائف الحيوية في جسم العروس، مثل التنفس، ضخ الدم وغيرها.

فضلا عن ذلك، يعتبر معدل حرق الدهون هو كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسم العروس للقيام بوظائفه، إلا أنه يختلف بين العرائس، وذلك وفقا لعدة عوامل أهمها " العمر، نسبة العضلات في الجسم، نشاط الغدة الدرقية، الأطعمة الصحية أو غير الصحية المتناولة".

إلا أن إلتزام كل عروس بتناول الأطعمة الصحية التي تساعد على زيادة حرق الدهون ضمن وجباتها الرئيسية  والخفيفة من دون استثناء، هو حل مثالي لتسريع فرص إنقاص وزنها بسرعة، خصوصا قبل الزفاف.

وذلك بجانب اتباعها خطة محكمة مع طبيبها المختص تشمل " شرب السوائل والماء بكميات كبيرة، ممارسة الأنشطة البدنية، إلتزامها بالنوم المبكر ولعدد ساعات متواصلة لا تقل عن 7 ساعات"،  كلها عوامل سيكون بمثابة عادات صحية تستطيع  العروس من خلالها التخلص من الكيلوغرامات الزائدة بشكل سليم ومن دون رجوع ما فقدته مرة أخرى.

لذا إليك أيتها العروس أفضل أطعمة صحية ترفع معدل حرق الدهون، يمكنك ضمها إلى نظامك الغذائي الصحي لإنقاص وزنك في أسرع وقت قبل الزفاف، وذلك على النحو التالي:

البيض

اطعمة صحية للعرس لحرق الدهون من ضمنها البيض في وجبة الفطور
اطعمة صحية للعرس لحرق الدهون من ضمنها البيض في وجبة الفطور

يحتوي البيض على النسب المثالية من البروتينات والأحماض الأمينية والدهون الصحية التي ترفع معدل حرق الدهون لتخسيس وزن العروس، كما أنه قادر على حرق الدهون المخزنة في جسمها وكبح شهيتها لفترات طويلة، لذا يفضل تناول العروس حبة من البيض في وجبة الفطور مع شريحة من الخبز الأسمر وكوب من الزبادي يوميا ضمن نظامها الغذائي المتبع قبل الزفاف.

البروتينات الحيوانية

تساعد البروتينات الحيوانية مثل " اللحوم الحمراء، الدواجن، الأسماك" على زيادة حرق الدهون في جسم العروس، كما أنها تساهم في الحفاظ على الكتلة العضلية في جسمها، لذا ينصح بتناول كميات معتدلة أو حسب تعليمات الطبيب المختص ضمن النظام المحدد لكل عروس على حدا.

المكسرات النيئة والبذور الحارقة

اطعمة صحية لرفع معدل حرق دهون جسم العروس منها المكسرات النيئة
اطعمة صحية لرفع معدل حرق دهون جسم العروس منها المكسرات النيئة

تساهم البذور الحارقة والمكسرات النيئة مثل " بذور اليقطين، بذور دوار الشمس، اللوز، الجوز، الفول السوداني" في رفع معدل حرق الدهون، فهي أحد الأطعمة الصحية التي تحوي نسبة عالية من البروتين عالي الجودة والدهون الصحية غير المشبعة، لذا استفيدي منها أيتها العروس وأضيفيها إلى وجباتك الخفيفة المخصصة لك لإنقاص وزنك بسهولة قبل الزفاف.

البقوليات

اطعمة صحية لحرق الدهون اثناء انقاص وزن العروس منها البقوليات
اطعمة صحية لحرق الدهون اثناء انقاص وزن العروس منها البقوليات

تعمل البقوليات مثل " الفول، العدس، الحمص، الفاصوليا" على زيادة معدل حرق الدهون في جسم العروس، كونها تحوي نسبة كبيرة من الألياف، الكربوهيدرات المعقدة، البروتينات، الأحماض الأمينية، وهذه العناصر تحتاج إلى وقتاً طويل وسعرات حرارية كيثرة ليتم هضمها، ولذلك فهي تزيد من معدل حرق الدهون وتساعد على خسارة الدهون المخزنةفي جسم العروس أثناء تخسيس وزنها قبل الزفاف.

الزنجبيل

اطعمة صحية للعروس لحرق الدهون قبل الزفاف منها الزنجبيل
اطعمة صحية للعروس لحرق الدهون قبل الزفاف منها الزنجبيل

يعد الزنجبيل أحد البناتات الشائع استخدامها كتوابل، والتي أثبتت الدراسات المتنوعة أن إضافته إلى الطعام يساعد على زيادة معدل حرق الدهون، لذا استعيني به أيتها العروس عند تحضير وجباتك الرئيسية المخصصة لك، أثناء إنقاص وزنك قبل الزفاف.