طرق لمنع زيادة وزن العروس في عيد الفطر

طرق لمنع زيادة وزن العروس في عيد الفطر، لابد أن نتطرق إليها ونوضحها في نقاط بسهلة وبسيطة لجميع الأعراس، فعلى الرغم من أيام عيد الفطر تبعث الفرحة والسرور في أنفسنا، إلا أنها ستحمل إلينا وخصوصا العروس عبء نفسي وحسرة فيما بعد، كونها أكثر امرأة تستغل شهر رمضان لإنقاص وزنها بشتى الطرق، وما أن يحل العيد عليها حتى تنسى ما كانت تسعى إليه أمام شهيتها لكعك ومخبوزات عيد الفطر.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل طرق لمنع زيادة وزن العروس في عيد الفطر، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

أفضل طرق لمنع زيادة وزن العروس في عيد الفطر

صورة رئيسية طرق لمنع زيادة وزن العروس في عيد الفطر

أوضح دكتور هشام، أن فكرة إهدار العروس لما وصلت إليه من وزن خلال شهر رمضان، فكرة غير مقبولة نهائيا، خصوصا إذا كانت تستعد لحفل زفافها خلال أيام عيد الفطر، لذا لن نحرمها من تناول كعك وحلويات العيد اللذيذة، ولكن عليها اتباع أفضل طرق لمنع زيادة وزنها في عيد الفطر، على النحو التالي

  • أكثري أيتها العروس من شرب الماء خلال أيام عيد الفطر، لكبح شهيتك اتجاه الكعك و الحلويات بالشكل الطبيعي، بمعدل كوبين على الريق قبل تناول أي طعام، و 10 أكواب على مدار اليوم بمعدل كل ساعة وقبل تناول الوجبات بصفة عامة، فهذه إحدى الطرق لمنع زيادة وزن العروس في عيد الفطر.
  • تناولي أيتها العروس حبتين من كعك العيد بين وجبتي الإفطار و الغداء، مع كوب من الشاي الأخضر الخالي من السكر كوجبة خفيفة تستمتعي بها، فهذه إحدى الطرق لمنع زيادة وزن العروس في عيد الفطر.
  • ركزي أيتها العروس على الأطباق التي تحوي كميات أقل من البروتين وأكثري من الخضروات والفواكة على هيئتها الطازجة، خصوصا ذات السعرات الحرارية المنخفضة، فهذه إحدى الطرق لمنع زيادة وزن العروس في عيد الفطر.
  • تجنبي أيتها العروس تناول جميع الأطعمة غير الصحية والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ومنها " الفواكه المجففة"، والاكتفاء بنتاول الوجبات الرئيسية فقط، فهذه إحدى الطرق لمنع زيادة وزن العروس في عيد الفطر.
  • امضغي أيتها العروس جميع أنواع الأطعمة ببطء وتأني، فهذه إحدى الطرق لمنع زيادة وزن العروس في عيد الفطر.
  • اعتمدي أيتها العروس على طهي الأطعمة عن طريق سلقها أو شويها في الفرن، كذلك تجنبي اللحوم المحمرة في الدهون على وجه الخصوص. فهذه إحدى الطرق لمنع زيادة وزن العروس في عيد الفطر.
  • استمتعي أيتها العروس بما يحلو لك من الحلويات الشهية، بمعدل قطعة واحد في اليوم، لا تتعدى قبضة اليد الواحدة، فهذه إحدى الطرق لمنع زيادة وزن العروس في عيد الفطر.
  • استفيدي أيتها العروس من المشروبات الحارقة للدهون على خلال أيام العيد بمعدل 3 أكواب خالية من السكر في اليوم الواحد، خصوصا " مشروب الكركم بالحليب، مشروب القرفة بالزنجبيل، مشروب الشاي الأخضر، مشروب الشمر"، فهذه إحدى الطرق لمنع زيادة وزن العروس في عيد الفطر.