النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تمارين يوجا لمساعدة العروس على الاسترخاء قبل حفل الزفاف

تمارين يوجا لمساعدة العروس على الاسترخاء قبل حفل الزفاف
تمارين يوجا لمساعدة العروس على الاسترخاء قبل حفل الزفاف

غالبا ما تكون الفترة التي تسبق حفلات الزفاف حافلة للغاية بالنسبة العروس المستقبلية ومليئة بعشرات المهام والتفاصيل الهامة التي تحتاج العروس إلى القيام بها استعداد لحفل الزفاف، وعادة ما يتسبب ذلك في الكثير من مشاعر التوتر والقلق والإجهاد بالنسبة للعروس، وهنا تكمن أهمية الطرق التي تلجأ لها العرائس المستقبليات عادة للاسترخاء والتخلص من مشاعر القلق والإجهاد والتوتر خلال الفترة التي تسبق الزفاف، وأحد أهم هذه الطرق هي ممارسة رياضة اليوجا.

 أفضل تمارين اليوجا لمساعدة العروس على الاسترخاء قبل حفل الزفاف

تمرين اليوجا بوضعية النسر Garudasana/Eagle Pose

تمرين اليوجا بوضعية النسر GarudasanaEagle Pose

وهو تمرين رائع لا يساعد فقط على الاسترخاء وإنما يساعد أيضا على بناء قوة التحمل وزيادة التركيز وشد عضلات الفخذين والساق وأعلى الظهر، ويتم تنفيذ ذلك التمرين بالوقوف بشكل مستقيم ثم الانحناء قليلا مع ثني الركبتين قليلا ثم وضع الفخذ الأيسر فوق الأيمن، بعدها يتم مد الذراعين إلى الأمام وبالتوازي مع الأرضية، ثم وضع الذراع الأيمن فوق الأيسر مع ثنيه بشكل عمودي والاحتفاظ بالمرفق الأيمن فوق الأيسر والتأكد من أن ظهر يديك يواجهان بعضهما البعض.

تمرين اليوجا بوضعية وقفة المحارب Virabhadrasana/ Warrior Pose

ويساعد هذا التمرين على إعادة القوة والحيوية لأطراف الجسم المتعبة ويزيد من القدرة على الاسترخاء بعمق وكذلك شد عضلات شد الوركين والفخذين والكتفين والبطن، ويمكن تنفيذ ذلك التمرين بالوقوف مع التباعد بين الساقين ثم وضع القدم اليمنى بزاوية 90 درجة مع توجيه أصابع القدم في اتجاه الخارج مع الحفاظ على القدم اليسرى بزاوية 45 درجة، بعدها ضع اليدين على مستوى الكتف وبالتوازي مع الأرض ثم اثن ركبتك اليمنى استمر في الوضع لمدة 10 إلى 15 ثانية.

تمرين اليوجا بوضعية الوقوف على الرأس headstand / Shirshasana

تمرين اليوجا بوضعية الوقوف على الرأس headstand  Shirshasana

وهو تمرين رائع يزيد من القدرة على الاسترخاء كما ينشط الدورة الدموية، والغدد الصماء ويعزز وظائف الجسم بشكل عام ولكن لا ينصح بممارسة التمرين أثناء فترة الحيض أو في حالات ارتفاع ضغط الدم أو فتق الحجاب الحاجز أو الجلوكوما، ويتم تنفيذ هذا التمرين بالنزول على الأرض مع الاستناد على راحتي يديك وركبتيك ثم وضع الجزء العلوي من الرأس على سجادة يوجا، بعد ذلك، ضع راحتي يديك على السجادة بحيث تنحني ذراعيك بزاوية 90 درجة مع وضع مرفقيك فوق الرسغ مباشرة، بعدها ارفع ركبتيك وامش بقدميك في اتجاه راحة يديك ثم قم أولا برفع ساقك اليمنى ومواءمتها مع الجزء العلوي من جسمك ثم ارفع ساقك اليسرى مع توجيه أصابع قدميك في اتجاه  السقف. استمر على هذه الوضعية لمدة 20-30 ثانية.

تمرين اليوجا بوضعية بهارادفاجا Bharadvaja's twist

وهو تمرين مثالي لزيادة الشعور بالاسترخاء وشد عضلات البطن وعلاج آلام أسفل الظهر، ويتم تنفيذ هذا التمرين بالجلوس في وضعية جلوس ملتوية مع ثني الركبتان في وضعية الجلوس ووضع قدم إحدى الساقين على فخذ الساق الأخرى، بينما تقوم اليد الأخرى بشد القدمين من الخلف.

تمرين اليوجا بوضعية السمكة Fish Pose/ Matsyasana

تمرين اليوجا بوضعية السمكة Fish Pose Matsyasana

ويساعد هذا التمرين على شد الصد وعلاج آلام الظهر والرقبة، ويتم تنفيذ ذلك التمرين بالاستلقاء على على ظهرك مع فرد الساقين على الأرض وفرد اليدين بجانب الفخذين مع الإبقاء على راحتي يديك بالقرب من الكتفين وأصابعك في اتجاههما، وبعدها تنفس بعمق ثم اضغط براحة يديك على الأرض مع رفع كتفيك ورأسك لأعلى ثم إسقاط الجزء العلوي من الرأس على الأرض وتقويس الظهر مع إبقاء يديك مرفوعتين ورفع ساقيك بزاوية 45 درجة. اثبت على هذه الوضعية لمدة 10 ثوان.

جميع الصور من على الانستجرام

×