رجيم الشوربة الحارقة لإنقاص الوزن قبل الزفاف

رجيم الشوربة الحارقة، من الحميات التي انتشرت عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي لإنقاص الوزن بسرعة قبل الزفاف، والذي يعتمد بشكل أساسي على الملفوف بالإضافة إلى بعض الأصناف الأخرى لحرق الدهون وفقدان الوزن في المجمل العام.

لكننا لن نؤيد اتباع رجيم الشوربة الحارقة لإنقاص الوزن قبل الزفاف، لما له من أضرار جسيمة على صحة العروس.

من هذا المنطلق، سنتعرف أيتها العروس عن أضرار رجيم الشوربة الحارقة لإنقاص الوزن قبل الزفاف، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

رجيم الشوربة الحارقة لإنقاص وزن العروس

رجيم الشوربة الحارقة قد يصيب العروس بالامراض المتنوعة قبل الزفاف

  • أضرار رجيم الشوربة الحارقة على صحة العروس
  • نصائح للعروس عند اتباع رجيم الشوربة الحارقة لإنقاص الوزن قبل الزفاف

أضرار رجيم الشوربة الحارقة على صحة العروس

أوضح دكتور هشام، أن رجيم الشوربة الحارقة من الحميات القاسية التي تعتمد على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية، مما يضر ذلك بصحة العروس على المدى الطويل.

إذ يحتاج جسم العروس ما يقارب من 1200 سعر حراري خلال اليوم، لبيقى جسمها في حالة اتزان بصفة مستمرة سواء قبل أو بعد الزفاف، وبالتالي لن يلبي رجيم الشوربة الحارقة هذه السعرات الحراية، مما يؤثر على صحة العروس العامة، وإصابتها بالأضرار التالية

  • إصابة جسم العروس بنقص شديد في العناصر اللازمة و المعززة لصحتها قبل الزفاف، كون رجيم الشوربة الحارقة يخلو من البروتينات، كما أن يحتوي على كميات قليلة جدا أو تكاد تكون معدومة من الكربوهيدرات والدهون والفيتامينات التي يحتاجها جسمها بصفة عامة.
  • يحوي رجيم الشوربة الحارقة نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تصيب العروس بالغازات والإنتفاخات المستمرة قبل الزفاف.
  • يتسبب رجيم الشوربة الحارقة في احتمال إصابة العروس بمشكلات المرارة قبل الزفاف.
  • يغير رجيم الشوربة الحارقة معدل مستوى السكر في جسم العروس، ما يجعلها عرضة للإصابة بالمرض السكري سواء قبل أو بعد الزفاف.
  • يساهم رجيم الشوربة الحارقة في فقدان العروس كتلتها العضلية وإصابتها بالدوار، الصداع، الغثيان بصفة مستمرة خصوصا قبل الزفاف.

نصائح للعروس عند اتباع رجيم الشوربة الحارقة لإنقاص الوزن قبل الزفاف

رجيم الشوربة الحارقة لابد ان يوظف ضمن حمية صحية مناسبة للعروس من قبل الطبيب المختص

نصح دكتور هشام، بضرورة امتناع العروس عن اتباع رجيم الشوربة الحارقة المتداول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي من دون استشارى طبيب التغذية المختص، كي تتمكن من توظيف رجيم الشوربة الحارقة ضمن مية صحية مناسبة لطبيعة جسمها وحالتها الصحية سواء قبل أو بعد الزفاف.

كما أكد دكتور هشام، على أن رجيم الشوربة الحارقة من شأنه أن يزيد وزن جسم العروس أضعاف ما كان عليه بعد التوقف عن اتباعه سواء قبل أو بعد الزفاف.