النسخة الإلكترونية

4 تمارين رياضية للعروس للتخلص من السيلوليت

تمرين الارداف للعروس لمكافحة انتشار السيلوليت
1 / 5
تمرين الارداف للعروس لمكافحة انتشار السيلوليت
تمرين البطن للعروس للقضاء على السيلوليت
2 / 5
تمرين البطن للعروس للقضاء على السيلوليت
تمرين الصدر للعروس للتخلص من السيلوليت
3 / 5
تمرين الصدر للعروس للتخلص من السيلوليت
تمرين الفخذين للعروس للحد من السيلوليت
4 / 5
تمرين الفخذين للعروس للحد من السيلوليت
 4 تمارين للعروس للتخلص من السيلوليت
5 / 5
4 تمارين للعروس للتخلص من السيلوليت

تمارين رياضية للعروس للتخلص من السيلوليت، جمعناها لك لتحفيز دورة جسمك الدموية، وذلك لمنع تجمع الدهون تحت الطبقة الخارجية للجلد، التي تشكل شيء يشبة قشرة البرتقال والمعروف باسم " السيلوليت".

وهنا علينا أن نؤكد أن التمارين الرياضية من دون تنظيم عاداتك الغذائية وشربك كميات كبيرة من الماء، لن تؤدي إلى النتائج المرضية التي تحلمين بها أيتها العروس سواء قبل أو بعد الزواج.

لذا استشيري طبيب التغذية في وضع خطة غذائية صحية تساهم في التخلص من السيلوليت، واحرصي أيتها العروس على تدليك جسمك بزيت اليوسفي وتطبيق ماسكات القهوة الطبيعية، وذلك بجانب أداء أهم التمارين الرياضية للقضاء على السلوليت نهائيا.

علما أن السيلوليت المنتشر في جميع أنحاء الجسم قد يكون متفاوت، وبالتالي قد يمكنك أيتها العروس التخلص من أجزائه البسيطة في أسرع وقت، أما في حالة أجزائه السميكة بالجلد، فقد يحتاج إلى مراجعة طبيب الأمراض الجلدية لتحديد الكريمات الموضعية المساهمة في التخلص منه.

من هذا المنطلق، سنركز على تقديم أهم 4 تمارين رياضية للعروس للتخلص من السيلوليت في جميع أنحاء الجسم، بناء على توصيات مدرب اللياقة البدنية كابتن علي حاتم من القاهرة.

تمارين رياضية للعروس للتخلص من السيلوليت

أوضح كابتن علي، أن السيلوليت من المشاكل المزعجة التي تشوه شكل جلد الجسم من دون سابق إنذار، وذلك لعدة أسباب، أهمها " نمط الحياة غير الصحي، سوء التغذية، قلة شرب الماء، اتباع الحميات غير الصحية وغير المتوازنة، التغيرات الهرمونية بالجسم، نوع ولون بشرة الجسم اللذان يلعبان دور كبير في مدى وضوح السيلوليت وظهوره، كمية الدهون المتواجدة بالجسم، قلة ممارسة النشاط البدني".

وبالتالي لابد من أن تأخذ العروس بعين الاعتبار تحقيق التوازن بين معرفة طبيعة جسمها وحالتها الصحية مع طبيب التغذية المختص، وبين أفضل التمارين الرياضية المناسبة لطبيعية جسمها و حجم السيلوليت المنتشر في جسمها، كي تتمكن من وضع خطة محكمة للتخلص من جميع العوامل السالفة الذكر والمتسببة في انتشار السيلوليت في المجمل العام.

أما بالنسبة عن أفضل 4 تمارين رياضية للعروس للتخلص من السيلوليت قدر المستطاع بجميع أنحاء جسمها سواء قبل أو بعد الزواج، فهي

  1. تمرين الصدر
  2. تمرين البطن
  3. تمرين الفخدين
  4. تمرين الأرداف

تمرين الصدر للعروس للتخلص من السيلوليت

شدي عضلات صدرك وبطنك معا، قومي أيتها العروس برفع اليدين إلى الأعلى، اخفضي يديك بعد مرور 7 ثواني، انتظمي في التمرين يوميا لمدة 15 دقيقة للتخلص من السيلوليت قدر المستطاع.

تمرين البطن للعروس للقضاء على السيلوليت

شدي عضلات بطنك، مدي ذراعيك أيتها العروس أمام صدرك، اجعلي قدميك متقاربان وثبتيهما على الأرض، حركي خصرك لليمين ثم الوسط ثم الشمال، ابقي منطقة بطنك مشدودة، كرري التمرين 5 مرات على مدار اليوم لمدة 15 دقيقة، للقضاء على السيلوليت سواء قبل أو بعد الزواج.

تمرين الفخدين للعروس للحد من السيلوليت

اضغطي عضلات معدتك للداخل، اتخذي أيتها العروس وضعية القرفصاء، افتحي ساقيك، افردي دراعيك بحيث تكونا مساويان للكتفين، شدي صدرك للأعلى، انزلي ببطء مع مراعاة تنظيم نفسك، كرري التمرين 3 مرات سيويما لمدة 10 دقائق، للحد من السيلوليت قدر المستطاع.

تمرين الأرداف للعروس لمكافحة انتشار السيلوليت

ضعي وسادة على الأرض، استلقي أيتها العروس على ظهرك بالشكل المستقيم، اثني ركبتيك مع تثبيت قدميك، ارفعي عضلات الحوض ببطء، كي يكونا الصدر والركبة مستويان، لا تحركي قدميك عند ممارسة التمرين، انزلي ببطء على الأرض، كرري التمرين 3 مرات يوميا لمدة 15 دقيقة، لمكافحة انتشار السيلوليت وعلامات تمدد الجلد المتفاوتة سواء قبل أو بعد الزواج.

×