افضل 5 مشروبات صحية للعروس للتغلب على اكتئاب ما بعد الزواج

افضل 5 مشروبات صحية للعروس للتغلب على اكتئاب ما بعد الزواج، اخترناها لك بحرص شديد، لمنع ظهور علامات اكتئاب ما بعد الزواج.

ورغم أن اكتئاب ما بعد الزواج، قد يكون مرحلة عابرة، تتعرض العروس من خلال إلى الهزات النفسية، التي قد تختلف حدتها باختلاف اسبابها وطبيعتها، إلا أنها ناتجة عن الصور الخيالية التي رسمتها العروس قبل الزواج ولم تستطيع التخلص منها على أرض الواقع بعد الزواج.

وهنا يجب أن نؤكد أن الزواج مسؤولية تتطلب الاستعداد النفسي والتخطيط السليم لمنع انصدام الخيال بواقع الحياة الودية والشراكة في تحمل أعباء الزواج في المجمل العام.

والأهم أن المشروبات الصحية التي سنقدمها ليس الحل السحري للحياة الزوجية السعيدة، لكنها بمثابة مضادات اكتئاب غذائية طبيعية، تساهم في الحد من إصابة العروس بأعراض الاكتئاب بعد خوضها سبل تأسيس الحياة الأسرية على أرض الواقع.

إليك أيتها العروس افضل 5 مشروبات صحية للتغلب على اكتئاب ما بعد الزواج، بناء على توصيات استشارية الطب النفسي ومديرة مركز وعد بجدة الدكتورة لبنى عزام، يمكنك إضافتهم إلى نظامك الغذائي الصحي، لتحسين حالتك المزاجية والتغلب على اكتئاب ما بعد الزواج.

 افضل 5 مشروبات صحية للعروس للتعلب على اكتئاب ما بعد الزواج

افضل 5 مشروبات صحية للعروس للتغلب على اكتئاب ما بعد الزواج

أوضحت الدكتورة لبنى، أن النظام الغذائي الصحي، له دور محوري في تعزيز الصحة النفسية للعروس بصفة عامة، إذ يمكنها استشارة الطبيب التغذية في وضع خطة غذائية مشبعة بالأطعمة والمشروبات المساعدة على تحسين حالتها المزاجية، الحد من القلق والتوتر، شعور بالهدوء والاسترخاء للتفكير بإيجابية في أمور حياتها الزوجية دون المعاناة.

من ناحية أخرى، أكدت الدكتورة لبنى أن التغيرات الهرمونية للعروس بعد الزواج لها دور فعال في التقلبات المزاجية والخوف من المستقبل الذي ينتالها، بعد دخولها عش الزوجية وتحمل المسؤولية.

وبالتالي سنركز خلال السطور القادمة على اختيار افضل 5 مشروبات صحية مناسبة لجميع الأعراس، كي تنظم هرموناتهن وتساهم في التغلب على اكتئاب ما بعد الزواج،  كذلك يمكنهن الاستعانة بها ضمن أنظمتهن الغذائية المناسب لطبيعة أجسامهن وحالتهن الصحية، عن طريق تخصيص حصص يومية منها لتناولها على مدار النهار ، خصوصا قبل النوم، على النحو التالي

  1. مشروب الفواكة الحمضية.
  2. مشروب البابونج.
  3. مشروب الزنجبيل.
  4. مشروب الكركم.
  5. مشروب الشاي الأخضر.

مشروب الفواكة الحمضية الصحي للعروس للتخلص من الاكتئاب.

مشروب الفواكة الحمضية الصحي للعروس للتخلص من الاكتئاب

يحوي مشروب الفواكة الحمض نسبة عالية من فيتامين C، وهو فيتامين قوي يحمل بين مركباته " حمض الأكسوربيك" الذي يتحكم في مستويات هرمون التوتر، وبالتالي اجعلي أيتها العروس مشروب الفواكة الحمضية الطازج المكون من " البرتقال، الجريب فروت أو الليمون أوالكيوي" الخالي من السكريات ضمن وجباتك الخفيفة للتعلب على اكتئاب ما بعد الزواج.

مشروب البابونج الصحي لهدوء واسترخاء العروس

مشروب البابونج الصحي لهدوء واسترخاء العروس للتغلب على اكتئاب ما بعد الزواج

يحوي مشروب البابونج مضادات الأكسدة الفعالة في التغلب على اكتئاب ما بعد الزواج، لذا تناولي أيتها العروس كوب يوميا قبل الخلود إلى النوم للشعور بالهدوء والاسترخاء وتنظيم أفكارك بإيجابية على الدوام.

مشروب الزنجبيل الصحي لتقليل توتر العروس

مشروب الزنجبيل الصحي لتقليل توتر العروس

يحوي مشروب الزنجبيل مضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية الوظائف الإدراكية ورفع مستوى السيريتونين، مما يقلل الضغط والقلق والتغلب على اكتئاب ما بعد الزواج بالشكل الطبيعي، لذا احرصي على تناول مشروب الزنجيل الطازج بالليمون يوميا للشعور بالاإضباط الفكري والعاطفي على الدوام.

مشروب الكركم الصحي للتحسين الصحة العقلية والمزاجية للعروس

مشروب الكركم الصحي لتحسين الصحة العقلية والمزاجية للعروس

يحوي مشروب الكركم مادة الكركمين التي تعمل على رفع مستويات الدوبامين، والسيريتونين، ما يحسن الصحة العقلية للعروس بصفة عامة، وبالتالي استفيدي منه يوميا بتناول كوب على مدار اليوم دون أي إضافات للشعور بالطاقة والحيوية والتغلب على اكتئاب ما بعد الزواج.

مشروب الشاي الأخضر الصحي للتغلب على اكتئاب ما بعد الزواج

مشروب الشاي الاخضر الصحي للعروس للتغلب على اكتئاب ما بعد الزواج

يحوي  مشروب الشاي الأخضر مركبات " EGCG"، وهي أحد المركبات الرئيسية الموجودة في الشاي الأخضر التي تساعد على التخلص من التوتر، ولها فعالية الأدوية المضادة للقلق، تعمل على تنظيم الموجات الدماغية، لتضعك أيتها العروس في حالة استرخاء، ولكن مع الإبقاء على صفاء ذهنك والحفاظ على انتباهك في حالة أقرب لتلك التي قد تصلين إليها مع تمارين التأمل، وذلك بخلاف تحسين ذاكرتك والانتباه لأمور حياتك الزوجية بصفة عامة، لذا داومي على تناول الشاي الأخضر الخالي من السكر يوميا بمعدل كوبين على مدار النهار  للتغلب من اكتئاب ما بعد الزواج.