تمارين رياضية لشد بطن العروس قبل الزفاف

افضل تمارين للعروس للاكتاف العريضة ولشد البطن للعروس، تتمنى كل عروس أن تكون في أحلى صورها يوم عروسها، وتربط إطلالاتها الحالمة بجمال فستانها ورشاقة قوامها، إلا ان بروز البطن قد تكون عائق في تحقيق حلمها في يومها المنشود.

ورغم أن شد بطن العروس يتطلب اتباعها برنامج غذائي سليم قبل  الزفاف، للتخلص من الدهون المتراكمة، إلا ممارستها تمارين رياضية لشد بطنها ستظل السبيل الوحيد لرسم ونحت منطقة البطن دون منافس.

إليك أيتها العروس أفضل التمارين الرياضية لشد البطن قبل الزفاف، بناء على توصيات مدربة اللياقة  كابتن سارة أحمد من القاهرة.

تمارين لشد البطن للعروس قبل الزفاف

تمرين لمس القدم لشد بطن العروس قبل الزفاف

أكدت مدربة اللياقة سارة، على ضرورة تقليل العروس تناول الدهون والسكريات، والإكثار من شرب الماء، بجانب تأدية التمارين الرياضية لشد بطنها قبل الزفاف.

من ناحية أخرى أوضحت كابتن سارة، أنه يجب على العروس عدم تأدية جميع التمارين الرياضية لشد البطن مرة واحدة في نفس اليوم، بل يمكنها البدء بتمرينين يوميا لمدة ربع ساعة ثم زيادتها إلى ثلاثة لمدة نصف ساعة.

مع مراعاة التبديل بين التمارين يوميا حتى لا ترهق العروس عضلات بطنها، خصوصا عندما تكون غير معتادة على الرياضة بصفة عامة.

أما بالنسبة عن أفضل تمارين لشد البطن للعروس فهي

تمرين الدراجة

 تمرين الدراجة لشد بطن العروس قبل الزفاف

يعتبر تمرين الدراجة من أفضل التمارين الرياضية لشد عضلات بطن العروس والفخذين قبل الزفاف، كما أنه لا يحتاج سوى أن تنامي أيتها العروس على الأرض، ارفعي رجليك وحركيها دائريا كما لو كنت تركبين دراجة لدقيقة كاملة، ارتاحي لثوان وكرري التمرين الرياضي لشد بطنك 20 مرة.

تمرين العقلة

تمرين العقلة لشد بطن العروس قبل الزفاف

يتميز تمرين العقلة بقدرته على شد عضلات بطن العروس السفلية، كونها أكثر منطقة في البطن تخزن الدهون، لذا قومي أيتها العروس  بتثبيت يديك من الجانبين على مسند أو على عقلة مرتفعة، ارفعي جسمك للأعلى، بعد التعود على التمرين واتقانه عليك رفع الأرجل لتصل إلى الصدر، كرري التمرين الرياضي لشد البطن 20 مرة ويمكنك الاستراحة بين كل 5 مرات.

تمرين لمس القدم

تمرين لمس القدم لشد بطن العروس قبل الزفاف

يعد هذا التمرين من أفضل التمارين الرياضية لشد عضلات بطن العروس العلوية والجانبية، لذا يمكنك أيتها العروس ممارسته 15 مرة وزيادته تدريجيا كل أسبوع إن كان صعبا عليك، كونه يعتمد على نومك على الأرض، رفع رجليك بزاوية 90 درجة، محاولة لمس كاحلك الأيسر بيدك اليمنى والعكس.

تمرين رفع الأرجل

تمرين رفع الارجل لشد بطن العروس قبل الزفاف

لا يفوتك أيتها العروس تمرين رفع الأرجل لشد بطنك، فهو من التمارين الرياضية البسيطة والفعالة في نفس الوقت، لذا نامي على الأرض، ارفعي رجليك والركبة مشدودة لزاوية قائمة أو حادة، كرري التمرين الرياضي لشد بطنك 30 مرة.

تمرين الطحن

تمرين الطحن لشد بطن العروس قبل الزفاف

يهدف تمرين الطحن غلى استكمال أهداف تمرين رفع الأرجل لشد عضلات بطن العروس السفلية والعلوية، لذا استفيدي منه مع التمرين السالف الذكر، من خلال نومك على الأرض، فرد رجليك وتثبيتها جيدا، شبكي يديك خلف رأسك أو إفرديها، ارفعي نصفك الأعلى إلى الأمام وإن استطعت إلى موضع الجلوس أي زاوية قائمة مع تكرار التمرين الرياضي لشد عضلات بطنك 30 مرة.

تمرين الضغط

 تمرين الضغط لشد بطن العروس قبل الزفاف

يهدف تمرين الضغط إلى شد جميع عضلات بطن العروس وكذلك الفخذين والكتفين، لذا استفيدي أيتها العروس منه، فما عليك سوى أن تنامي على بطنك، وارفعي جسدك على الذراعين وبطن أصابع اقدمين، واهبطي به عدة مرات، مع مراعاة تكرار التمرين الرياضي لشد بطن 15 مرة ثم ارتاحي ولا تمارسية بسرعة كبيرة.