تمارين رياضية للعروس في فترة الحجر المنزلي لتنحيف الخصر

ضاعفت فترة الحجر المنزلي من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن عند العديد من العرائس بسبب الإقبال على تناول الطعام غير الصحي وبكميات كبيرة إلى جانب الجلوس لساعات طويلة من دون حركة أو ممارسة تمارين رياضية.

ولكن لا تقلقي عزيزتي العروس إذ يوجد  تمارين لشد البطن للعروس التي يمكن ممارستها في فترة الحجر المنزلي لتنحيف الخصر والبطن وهي سهلة التطبيق ولا تحتاج الى الكثير من الوقت.

انحتي خصرك من خلال التمارين الرياضية في فترة الحجر المنزلي

"هي" تعرّفك على أبرز هذه التمارين:

التمرين الأول

 التمرين الاول من التمارين الرياضية للعروس لتنحيف الخصر هو ان تستلقي على ظهرك على الأرض ثم قومي بثني ركبتيك و اجعلي رجليك في زاوية 90 درجة ثم قومي بوضع اليدين خلف الرأس. بعد ذلك ارفعي المنطقة العليا (الرأس والكتف والصدر) من على الأرض في اتجاه الأرجل قدر الإمكان. كرري التمرين 15 مرة.

التمرين الثاني

استلقي بشكل تام على الأرض ثم قومي برفع المنطقة العلوية كالاستيقاظ من النوم مثلا.

التمرين الثالث

هذا التمرين يسمى Plyo Lunges ويتم عبر البدء بوضعية تكون فيها القدم اليمنى للأمام، واليسرى للخلف، مع ضرورة أن تكون القدمين متباعدتين بدرجةٍ كافية لتنحني الركبتان بزاوية 90 درجةً، ثم يتم القفز في الهواء، والتبديل بين القدمين مدة تصل من 30 إلى 60 ثانية.

التمرين الرابع

هذا التمرين يسمى تمرين Speed Skaters ويقوم على القفز نحو اليمين، وجعل القدم اليسرى خلف الجسم، ومدّ اليد اليسرى باتجاه الرجل اليمنى في الوقت نفسه، والتبديل بينهما مدة 30 إلى 60 ثانية.

التمرين الخامس

في هذا التمرين استلقي على جانبك مع فرد الجسم ووضع اليدين خلف الرأس ثم قومي بتحريك الجزء العلوي ناحية الأعلى.

التمرين السادس

تحتاجين في هذا التمرين إلى الوقوف باستقامة مع فتح الرجلين ثم قومي بوضع اليدين جانبا وارفعي كل يد إلى أعلى مع الميل بها إلى الجهة الأخرى.