وصفات فطور صحي في رمضان 2023

تكتسي وجبة الإفطار في رمضان أهمية بالغة حيث أنها تعتبر الوجبة الرئيسية التي يستفيد منها الجسم بعد ساعات طويلة من الصوم. ونظرا لأهمية هذه الوجبة، من الضروري مراعاة نوعية الأطعمة التي تقدم فيها والتي يجب أن تشتمل على كل ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية صحية و مفيدة. 

لذلك "هي" تقترح إليك وصفات فطور صحي في رمضان 2023

 

ضرورة كسر الصيام لفطور صحي في رمضان

يعد كسر الصيام أمرا في غاية الأهمية، حيث أن المعدة تتقلص أثناء ساعات الصيام و تصبح في حالة راحة. لذلك لابد لتوظيفها من جديد أن يكون بالتدريج وبالطريقة الصحيحة. ومن أفضل الافكار لوصفات فطور صحي في رمضان، تناول حبات التمر مع اللبن أو الماء وذلك لضبط السكر في الجسم. بعد ذلك يمكن تناول وجبات خفيفة مثل الشوبات والمقبلات، قبل الانتقال إلى الوجبات الغنية و الدسمة.

الشوربات ضرورية لتناول وصفات فطور صحي في رمضان:

الشوربات ضرورية لتناول فطور صحي في رمضان

تعد الشوربة طبقا صحيا و عنصرا هاما و أساسيا في فطور رمضان، و هي البداية المثالية لتناول طعام الافطار. و تتعدد افكار وصفات الشوربة لتناول فطور صحي في رمضان، و تتنوع بحسب المكونات التي تتضمنها. يمكن التنويع في الشوربات ما بين الخضروات الطبيعية والبقوليات، و يمكن كذلك إضافة قطع صغيرة جدا من الدجاج أو اللحم بحسب الرغبة.

المقبلات فكرة رائعة لوصفات فطور صحي في رمضان

المقبلات فكرة رائعة لتناول فطور صحي في رمضان

المقبلات فكرة رائعة لتناول فطور صحي في رمضان قبل تناول الوجبة الرئيسية، فهي تفتح الشهية بعد ساعات الصوم الطويلة، وتمدّ الجسم بالطاقة والحيوية. هناك افكار وصفات مختلفة لتحضير المقبلات الرمضانية، و تشمل أنواع السمبوسة وأصابع سبرينغ رول بحشواتها الصحية المختلفة، و السلطات الخضراء الغنية بالخضروات و الفواكه الطازجة بما في ذلك البطاطس و الافوكادو و غيرها من المكونات الغذائية الصحية التي تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة. وثمة أفكار عديدة لوصفات المقبلات التي يمكن الاختيار منها، و نذكر مثلا كرات البطاطس و معجنات محضرة من توست الخبز و غيرها العديد من الافكار المبتكرة لتحضير المقبلات.

أهمية العصائر الطبيعية مع وصفات فطور صحي في رمضان:

 أهمية العصائر الطبيعية لتناول فطور صحي في رمضان

من أهم الافكار لتناول فطور صحي في رمضات الحرص على تحضير كميات متعددة من العصائر الطبيعية على مائدة الإفطار لتعويض الجسم عما يفقده من سوائل أثناء الصيام. وهناك افكار  وصفات مختلفة لتحضير أنواع من العصائر الصحية الطبيعية، و يمكن التنويع باستخدام فواكه مختلفة كل يوم طوال ايام الشهر الفضيل مما سيضمن تناول فطور صحي في رمضان.

تأجيل الأطعمة الدسمة لتناول فطور صحي في رمضان:

تأجيل الأطعمة الدسمة لتناول فطور صحي في رمضان

لتناول فطور صحي في رمضان يستحسن تقسيم وجبة الإفطار إلى وجبتين الأولى عقب آذان المغرب مباشرة  حيث يتم كسر الصوم بتناول 3 حبات من التمر ثم طبق من الشوربة مع مقبلات خفيفة و سلطة خضراء، و نوع من العصائر. و يفضل تأجيل الأطعمة الدسمة إلى ما لاتقل عن ساعتين لتناول كميات متوازنة النشويات واللحوم والخضروات المطهوة بطريقة صحية.

تلكم كانت افكار وصفات فطور صحي في رمضان ستساعد كثيرا في تحضير وتناول فطور صحي والحفاظ على صحة الجسم و لياقته خلال هذا الشهر الفضيل.