أسوء الاطعمة للعروس يوم الزفاف

لا تتطلب الساعات القليلة يوم زفافك إلى مباشرة التجهيزات ومتابعة التحضيرات النهائية فحسب، كذلك لن تمر الأمسية الحالمة إذا سيطرت عليك مشاعر العصبية، التوتر والقلق.

ورغم أن هناك العديد من العوامل التي تجعلك غير قادرة على التحكم  في ردود أفعالك، إلا أنه يستوجب عليك توفير أقصى استعداد نفسى لتأهيل قدراتك العصبية والنفسية على استيعاب أي عوائق قد تحدث يوم الزفاف، خصوصا النوم الكافي و العادات الغذائية السليمة، لتفادي القلق والتوتر يوم عرسك المنتظر.

لذا سنختص السطور القادمة بتقدم أسوء الاطعمة للعروس يوم الزفاف، كي يتسنى لك الامتناع عن تناولها نهائيا، للحد من الشعور بالقلق والتوتر بصفة عامة.

العروس يوم الزفاف

وبحسب ما قاله اختصاصي التغذية باسم شوقي من جدة،" قد تواجة العروس يوم الزفاف عوامل متشابكة سواء النفسية أو الصحية كغريزة طبيعية مرتبطة بمشاعرها المختلفة اتجاه حياتها المستقبلية في المجمل العام.

لذا لا يمكننا التحكم إلا في عاداتها الغذائية، كي تتمكن العروس من السيطرة ردود أفعالها وقلقها قدر المستطاع، خصوصا الاطعمة المحفزة لهرموناتها وخلاياها العصبية خلال هذا اليوم".

أسوء الاطعمة للعروس يوم الزفاف

حدد الدكتور باسم أسوء الاطعمة للعروس يوم الزفاف في النقاط التالية:

  • النشويات: كونها تسبب الإحساس بامتلاء البطن، الانتفاخ المستمر، وبالتالي الشعور بالتعب والقلق دون موجود مبرر، خصوصا تناول " البطاطس، الأرز، المكرونة، الذرة" يوم الزفاف.
  • المشروبات الغازية: تجعل العروس في قمة توترها يوم الزفاف، الشعور بالإزعاج من كثرة التجشؤ و الحاجة للذهاب إلى الحمام.
  • الكافيين: تناول الكافيين " الشاي والقهوة" يوم الزفاف، كونه يخلص جسمها من كمية كبيرة من الماء، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإغماء نتيجة كثرة الإجهاد.
  • الاطعمة الحريفة والبهارات: خصوصا الفلفل الحار، الذي قد يؤدي يوم الزفاف إلى شعور العروس بعسر الهضم، حرقان المعدة والأمعاء بصفة مستمرة.
  • منتجات الألبان: خصوصا الغنية بمادة اللاكتوز، كونها  قد تؤدي إلى تهيج المعدة الذي يزيد من الإحساس بالتوتر والقلق الملازمين للعروس في يوم زفافها.

وأخيرا امتنعي أيتها العروس عن تناول أسوء الاطعمة يوم الزفاف، كذلك الوجبات السريعة، مع مراعاة تناول كميات معتدلة الخضروات والفاكهة، من ناحية أخرى اعلمي أيتها العروس أن امتناعك عن الطعام نهائيا يوم الزفاف، قد يؤدي إلى نفس التوتر والقلق وربما الإغماء المفاجئ.

لذا خير الأمور الوسط، فالتوازن بين الغذاء الصحي والكميات المتناولة يوم الزفاف، مفتاح تألقك ونضارة بشرتك يوم عرسك الحالم.