وصفات للعروس للتخلص من البشرة الدهنية

تخلصي من مشاكل بشرتك الدهنية قبل الزفاف

تخلصي من مشاكل بشرتك الدهنية قبل الزفاف

 خلطة التفاح والبيض مفيدة للبشرة الدهنية

خلطة التفاح والبيض مفيدة للبشرة الدهنية

صابون الكبريت يعالج مشاكل بشرتك الدهنية

صابون الكبريت يعالج مشاكل بشرتك الدهنية

عصير الليمون وصفة مهمة للبشرة الدهنية

عصير الليمون وصفة مهمة للبشرة الدهنية

تطبيق الوصفات على البشرة الدهنية للعروس من الأمور الضرورية لها للتخلص من مشاكلها قبل الزفاف، خصوصا الحبوب والبثور والتهابات الجلد. ومن الوصفات المهمة للبشرة الدهنية استخدام الماسكات الطبيعية وبعض أنواع الصابون وغيرها من الأمور سنتعرف عليها :

صابون الكبريت

يستطيع صابون الكبريت أن يعالج مشاكل بشرتك الدهنية، إذ يقوم بتنشيف الوجه ويجعله خالٍ من الزيوت والدهون التي تفرزها بشرتك خصوصا حول الأنف وعلى الجبين وفي منطقة الذقن. تحتاجين الى استخدام هذا الصابون يوميا بعد ازالة الماكياج عن وجهك.

غسل البشرة بعصير الليمون

من الوصفات الطبيعية والسهلة لبشرتك الدهنية غسلها بعصير الليمون لعلاجها وشدها وتعقيمها. ولتطبيق هذه الوصفة تحتاجين إلى عصر ليمونة فقط، ودهن وجهك بهذا العصير بقطنة، وتركه حتى يجف ثم تغسلينه بماء دافئ. تطبيق هذه الوصفة ضروري يوميا بعد تنظيف البشرة جيدا.

خلطة التفاح والبيض

يمكنك اللجوء الى الخلطات الطبيعية لعلاج مشاكل بشرتك الدهنية منها خلطة التفاح والبيض إذ تقدر على تخليص البشرة من البثور وحب الشباب وتمنع ظهورها مرة اخرى. في هذه الخلطة تحتاجين فقط الى هرس تفاحة واحدة وخفقها مع صفار بيضة واحدة. امزجي المكونات جيدا ثم ادهني وجهك بهذا المزيج واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء والصابون.

اخدعي بشرتك بالزيوت

وبما أن بشرتك دهنية قد تستغربين علاج مشاكلها بالزيوت نفسها. ولكن في الواقع هو ان هذه الزيوت المستخدمة تخدع خلايا البشرة بوجود كميات كافية من الزيوت مما يؤدي الى تقليل افراز هذه الزيوت. كما تعمل هذه الزيوت على إذابة الدهون المتصلبة داخل مسام البشرة مما يساعد تلقائيا بالتخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء داخل البشرة.

نصائح للعروس ذات البشرة الدهنية

- قللي غسل بشرتك الدهنية ولا تستخدمي الغسولات الكيماوية حتى لا يسوء وضع بشرتك.

- استخدمي منظف بشرة خاص بالبشرة الدهنية.

- احرصي على غسل وجهك بالماء الدافئ لقدرته على تخليص بشرتك من الزيوت الزائدة.

 - تجنبي الضغط النفسي والتوتر وحاولي النوم باكرا وامنحي جسمك القسط الوافي من النوم للحد من إفراز الزيوت.