طريقة علاج حبوب الانف الدهنية

الأنف الدهنية مشكلة شائعة تعاني منها معظم النساء، وتظهر عندما تنتج الغدد الدهنية على أنفك الكثير من الزهم. 

إذا كانت بشرتك دهنية، فقد ينتج أنفك المزيد من الزيت لأن مسامك أكبر بشكل طبيعي من المسام الأخرى الموجودة على الوجه وبالتالي تظهر الحبوب. فإليك طريقة علاج حبوب الانف الدهنية.

طريقة علاج حبوب الانف الدهنية

تقشير الوجه

ضعي شرائط الأنف لإزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة

يزيل تقشير الوجه خلايا الجلد الميتة مما يسمح لمستحضرات العناية بالبشرة باختراق جلدك. كما يمكن أن يسبب تراكم خلايا الجلد الميتة على أنفك بالجفاف، وتزيد الغدد الدهنية من إنتاج الزيت لتعويض نقص الماء.

غسل الوجه مرتين في اليوم 

إغسلي وجهك في الصباح وقبل النوم لإزالة المكياج والأوساخ والزيوت الزائدة من أنفك. استخدمي غسول الوجه والماء الدافئ لتنظيف وجهك جيداً والحصول على بشرة خالية من أي عيوب وحبوب. 

ارتداء شرائط الأنف

شرائط الأنف، المعروف أيضاً باسم شرائح المسام، هو منتج يزيل الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة على أنفك. كما أنه يزيل الزيت الزائد والأوساخ على أنفك ، والتي يمكن أن تقلل من المظهر لامع، وتمنحة بشرة نقية خالية من حبوب الأنف الدهنية.

 تعرفي على طريقة علاج حبوب الانف الدهنية

قناع العسل

العسل له خصائص مضادة للبكتيريا ومطهر يمكن أن يساعد في مسح حب الشباب والسيطرة على إنتاج الزيت. قومي بالتدليك الطبيعي بالعسل الخام على أنفك، وضعي العسل على أنفك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه للحصول على أفضل النتائج.

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي هو عملية ترطيب الجلد التي ترفع الطبقة العليا من الجلد الميت من أنفك. يمكن أن يقلل التجاعيد ، وتغير لون الجلد ، والندبات ، ويحسن أعراض حب الشباب والزيوت.