أسرع طريقة لانقاص الوزن برجيم البروتين قبل الزفاف

تحذر العروس من اتباع  أسرع طريقة لانقاص الوزن برجيم البروتين قبل الزفاف، المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، بناء على تعليمات منظمة الغذاء البريطانية ومنظمة أمراض القلب الأمريكية.

إذ كشفا عن أضرار رجيم البروتين على الجسم بصفة عامة، كونه يقلل نسبة الأملاح في الدم" البوتاسيوم، الكالسيوم، الماغنسيوم"، كما يعمل على منع تناول بعض الكربوهيدرات الهامة مثل" الحبوب، الفواكهة، الخضروات، منتجات الألبان" ما يؤثرعلى صحة العروس في المدى البعيد.

رجيم البروتين

أثبتت الدراسات الحديثة، أن رجيم البروتين المعرفة باسم" رجيم اتكنز"، يسبب انخفاض سريع في وزن العروس، خصوصا أول أسبوعين من تطبيقه، كونه يعتمد على الإمتناع عن الكربوهيدرات، ما يؤدي إلى فقدان سوائل الجسم.

من ناحية أخرى إعتماده على البروتينات فقط، قد تؤدي إلى تكون مواد تسمى الكتيونات التي تنطلق في مجرى الدم مسببة فقدان الشهية والغثيان أثناء تطبيقه لانقاص الوزن بسرعة قبل الزفاف.

رجيم البروتين لانقاص وزن العروس

اتفق استشاري السمنة والنحافة الدكتورهشام الوصيف، مع نتائج الدراسات الحديثة في عدم اتباع رجيم البروتين المعروف باسم" رجيم اتكنز" لانقاص العروس وزنها قبل الزفاف، كونه يعتمد على تناول نسبة عالية من البروتينات، ما يؤدي إلى زيادة احتمالية إصابتها بأمراض مزمنة "أمراض الشرايين التاجية، مرض السكري، السكتات الدماغية، أمراض الكبد والكلى، هشاشة العظام"، خصوصا الأعراس اللواتي لا يستطعن الامتناع عن تناول البروتينات بصفة مستمرة.

أسرع طريقة لانقاص وزن العروس قبل الزفاف

وضح الدكتور هشام، أن أسرع طريقة لانقاص وزن العروس قبل الزفاف، تستوجب معرفة احتياجات جسمها، عدد الكيلوغرامات المراد فقدانها قبل الزفاف، الوقوف على أسباب زيادة الوزن وأماكن تراكم الدهون مع الطبيب المختص، للوصول إلى أفضل الأنظمة الغذائية التي تحقق توازن صحي للعروس قبل وبعد الزفاف.

كذلك يفضل الانتظام في ممارسة الرياضة وتناول كميات كبيرة من الماء، بجانب الرجيم الصحي المحدد لها حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية، ما يساعد على انقاص وزن العرس بسرعة قبل الزفاف بالشكل الصحي والسليم.