نصائح للعروسين عند اختيار وجهة شهر العسل

ولأن رحلة شهر العسل من أجمل الرحلات التي تجمع العروسين في بداية حياتهما الزوجية فإنه لا بُدّ من حسن اختيار الرحلة لتكون رائعة بكل تفاصيلها وتحتفظ لهما بذكريات لا يمكن تناسيها.

لذلك نقدم لك عزيزتي العروس أبرز النصائح التي تساعدك في اختيار وجهة شهر العسل الأنسب لكما:

- أول نصيحة نقدمها للعروسين عند اختيار مكان شهر العسل هو أن تكون الوجهة تُرضي الطرفين لا أن تقتصر على ذوق طرف واحد فلا يستمتع الآخر بالرحلة ويجد نفسه مضطراً لمسايرة شريكه.

- اختيار وجهة شهر العسل يجب أن تسبق حفل الزفاف ولو بأشهر عدة ليكون أمام الثنائي فرصة الاختيار بين العروض الكثيرة التي تقدمها الشركات السياحية وشركات الطيران وغيرها.

يجب حجز اماكن رحلة شهر العسل قبل حفل الزفاف بأشهر

- الطقس يُعد من أهم الأمور التي يجب أن ينتبه لها العروسان فعند تحديد موعد الزفاف في فصل الصيف فيجب البحث عن أماكن صيفية لرحلة شهر العسل على عكس حفلات الزفاف الشتوية التي تتطلب أماكن مختلفة عن الصيف للرحلة.

- ولكن في حال كان العروسان يفضلان مثلاً رحلة شهر عسل بين الثلوج حتى ولو صادف زفافهما فصل الصيف فإن ذلك ممكناً ولكن تُصبح هنا عملية البحث أصعب والخيارات أقل وهذا يتطلب ميزانية أوسع. والعكس صحيح أيضا بالنسبة لحفلات الزفاف الشتوية فيمكن للعروسين ان يعثرا على شواطئ دافئة لرحلة شهر عسلهما ولكن كما قلنا فإن الخيارات أضيق. لذلك يُفضّل أن تتناغم وجهة شهر العسل مع فصل الزفاف.

من الافضل ان يتناغم مكان شهر العسل مع فصل الزفاف

- يجب الابتعاد عن أي بلد يعاني من ازمات امنية ولا يضمن السلامة للعروسين مئة بالمئة، مهما بدا جميلا أو وفّر عروضات مادية تُغري العروسين، لأن حياتهما تبقى أهم من الرحلة. كذلك ابتعدا عن البلدان التي تعاني من أوبئة أو امراض معينة ضماناً لصحتكما.

 - ننصح العروس بأن لا تتجه إلى اختيار وجهة شهر عسل تفوق تكلفتها الميزانية المحددة مسبقا من العروسين بل يجب أن تبقى ضمن السقف المحدد حتى لا تجد نفسها تعيش تحت ضغوط مادية غير محسوبة.

لا بد من اتباع النصائح الضرورية قبل اختيار مكان شهر العسل

- عند الحجز في الفنادق يجب أن ينتبه العروسان الى الخدمات التي يوفرها الفندق لهما ووسائل الراحة والترفيه المتاحة لهما لأن هذه الرحلة يجب أن تتميز ببعض الخصوصية والرفاهية واجواء الاسترخاء والرومانسية.

- ومن بين النصائح المهمة للعروسين هو ان يتناسب اختيار مكان الرحلة مع المدة الزمنية لرحلتهما فلا يحجزان في بلد بعيد يحتاج الى يومين للوصول مثلاً بينما لديهما فقط أسبوع واحد لقضاء رحلة شهر العسل.