كيف يختار العروسين وجهة شهر العسل المناسبة حسب امكنياتهم

لابد من تحديد ميزانية شهر العسل

لابد من تحديد ميزانية شهر العسل

يمكن اختيار وجهة شهر عسل قريبة

يمكن اختيار وجهة شهر عسل قريبة

اختيار وجهة شهر العسل بحسب الامكانيات

اختيار وجهة شهر العسل بحسب الامكانيات

التخطيط للرحلة انطلاقا من الميزانية المخصصة

التخطيط للرحلة انطلاقا من الميزانية المخصصة

التفكير خارج الصندوق عند اختيار وجهة شهر العسل

التفكير خارج الصندوق عند اختيار وجهة شهر العسل

 لابأس في تأجيل شهر العسل لحين توفر الامكانيات

لابأس في تأجيل شهر العسل لحين توفر الامكانيات

مرونة التفكير عند اختيار وجهة شهر العسل.

مرونة التفكير عند اختيار وجهة شهر العسل.

كيف يختار العروسين وجهة شهر العسل حسب امكانياتهم، أمر يتطلب وضع في عين الاعتبار ثلاث نقاط اساسية تتمحور حول تحديد الميزانية والتخطيط و مرونة التفكير؛ و هذه النقاط نقترحها في "هي" على الشكل التالي:

  • تحديد الميزانية المخصصة لشهر العسل :

بداية يحتاج العروسين الى القيام بتحديد الامكانيات المتوفرة والاتفاق حول الميزانية التي يمكن تخصيصها لشهر العسل. هذه الخطوة عليها أن تتصدر القائمة في جدول كل عروسين، و يتم في هذه المرحلة دراسة الموضوع بحرص و بشكل يتناسب مع الظروف المادية و الامكانيات المتاحة. و لامانع من التعاون فيما بين الطرفين و المساهمة في الميزانية المخصصة لشهر العسل، فالحياة الزوجية مشتركة و رحلة شهر العسل هي بكل تأكيد انطلاقة أساسية و حاسمة لهذه الحياة الزوجية المشتركة. يمكن للميزانية المحددة أن تشمل كل تفاصيل شهر العسل بما في ذلك تكلفة السفر و الحجز و غيره، و كذا مستلزمات الرحلة كالملابس، و الاكسسوارات و ادوات التجميل، والعناية الشخصية و غيرها من المستلزمات الاخرى الضرورية في السفر بالاضافة الى مصاريف التنزه و التسوق. و بالطبع على العروسين التقصي عن المناخ والطقس الخاص بالوجهة التي يرغبان في التوجه اليها. و الان و بعد تحديد الميزانية و معرفة الامكانيات المتوفرة وبعد احتساب كافة التكاليف المتضمنة، يمكن للعروسين الانتقال الى التخطيط للرحلة مع الاخذ بعين الاعتبار محاولة الالتزام قدر المستطاع بالميزانية التي تم تحديها و وضعها.

  • التخطيط للرحلة انطلاقا من الميزانية المخصصة :

ربما تكون عملية التخطيط لشهر العسل من اكثر النصائح التي تتكرر في هذا الشأن، على اعتبار انها تكتسي اهمية كبيرة في تجربة شهر العسل ككل، و عندما يحتاج العروسين الى مراعاة امكانياتهم عند اختيار وجهة شهر العسل فإن عملية التخطيط تزداد ضرورتها وتصبح بالغة الاهمية. وينبغي لعملية التخطيط ان تكون مهمة مشتركة بين الاثنين بحيث يتم التشاور حول الوجهات المناسبة و الاماكن المفضلة التي تتلائم مع الميزانية المخصصة، ثم يتم التواصل مع الجهات المختصة للاستفسار عن تكاليف الحجز و السفر و الطيران وما الى ذلك.

  • مرونة التفكير عند اختيار وجهة شهر العسل :

عند اختيار وجهة شهر العسل المناسبة حسب الامكانيات، فإنه ينبغي على العرسان التمسك بمرونة التفكير و محاولة تغيير طريقة التفكير بخصوص حفلات الزفاف و رحلات شهر العسل. فلاداعي للتقيد بالافكار التقليدية أو الالتزام بها عندما تكون غير منسجمة مع الامكانيات المتاحة. فإذا كانت تكلفة حفل الزفاف مثلا سوف تحرم العروسين من الاستمتاع برحلة العمر، لابأس إذن  من التفكير خارج الصندوق و الاستغناء عن حفل الزفاف الفخم المكلف و استبداله بحفلة بسيطة لتوفير بعض الاموال التي ستساعد على تحقيق حلم شهر العسل. مرونة التفكير تشمل كذلك اختيار الوجهات القريبة و ذلك لاختصار الطريق و المسافات البعيدة التي تكلف كثيرا، فرحلة شهر عسل قصيرة الى وجهة رومانسية قريبة ستفي بالغرض و ستمنح للعروسين اجمل تجربة عمر. كما يمكن للعروسين كذلك البحث عن العروض الموسمية و استغلالها للحصول على اسعار منخفضة و خدمات مجانية قد تمنحها الفنادق و شركات الطيران.

و في النهاية و في حال لم يتمكن العروسين من التوفيق بين امكانياتهم و بين متطلبات رحلة شهر العسل المنشودة، فلابأس من التفكير في تأجيل رحلة شهر العسل لحين توفر الامكانيات اللازمة و لاداعي لخوض تجربة الرحلة فورا بعد حفل الزفاف.