أفراد العائلات الملكية الأوروبية يشاركون في إحياء اليوم العالمي للإيدز

شارك أفراد من العائلات الملكية الأوروبية في إحياء اليوم العالمي للإيدز لعام 2022، والذي يوافق يوم الخميس من هذا الأسبوع والموافق ليوم 1 ديسمبر 2022، وكان من بين أبرز المشاركين في فعاليات اليوم العالمي للإيدز من العائلات الملكية الأوروبية في هذا العام، الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو Prince Albert of Monaco، والأميرة ميت ماريت زوجة ولي عهد النرويج Crown Princess Mette-Marit.

العائلة الحاكمة لإمارة موناكو تشارك في فعاليات اليوم العالمي للإيدز لعام 2022

الأمير ألبرت الثاني والأميرة ستيفاني

شارك الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو في فعاليات اليوم العالمي للإيدز لعام 2022 بحضور فعالية لجمعية مكافحة الإيدز في موناكو، أقيمت في متحف علوم المحيطات في موناكو في مساء يوم الخميس من هذا الأسبوع، وتهدف الفعالية إلى تسليط الضوء على خطورة مرض الإيدز والإشادة ودعم مرضى الإيدز وإحياء ذكرى ضحايا ذلك المرض.

رافق الأمير ألبرت 64 عام، إلى الفعالية شقيقته الصغرى الأميرة ستيفاني Princess Stephanie، 57 عام، وابنتها كميل جوتليب Camille Gottlieb، 24 عام، وكان من بين أبرز الغائبين عن الفعالية الأميرة تشارلين أميرة موناكو Princess Charlene وزوجة الأمير ألبرت.

إطلالة بالأوشحة الحمراء

الحضور بأوشحة حمراء

ظهر الأمير ألبرت والأميرة ستيفاني وكميل جوتليب خلال الفعالية بأوشحة حمراء تلتف حول أعناقهم، مثلهم في ذلك مثل بقية الحضور في الفعالية، ويأتي ذلك بسبب رمزية اللون الأحمر في جهود مكافحة مرض الإيدز حيث ارتبط ذلك اللون ولفترة طويلة بفيروس نقص المناعة البشرية المسبب لمرض الإيدز والإيجابية الصفرية للمرض، كما أن الشريط الأحمر يرمز لليوم العالمي لمرض الإيدز وللوعي والدعم للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.

جمعية مكافحة الإيدز في موناكو

جمعية مكافحة الإيدز في موناكو

جمعية مكافحة الإيدز في موناكو Fight AIDS Monaco هي جمعية خيرية أسستها الأميرة ستيفاني في عام 2004، وتهدف الجمعية إلى تقديم المساعدة والدعم للأفراد الذين يعانون من مرض الإيدز، الأميرة ستيفاني تشغل منصب رئيس الجمعية منذ عام 2004، واعتادت الأميرة ستيفاني على حضور الفعاليات والحفلات الخيرية التي تستضيفها الجمعية في كل عام، وغالبا ما تحضر الفعاليات الخاصة بالجمعية برفقة ابنتها كميل جوتليب.

الأميرة ميت ماريت تشارك في فعالية لإحياء ذكرى ضحايا مرض الإيدز

الأميرة ميت ماريت

في مساء نفس اليوم، حضرت الأميرة ميت ماريت، زوجة الأمير هاكون، ولي عهد النرويج فعالية خيرية لإحياء ذكرى ضحايا مرض الإيدز، أقيمت في كنيسة الثالوث في العاصمة النرويجية أوسلو، وخلال الفعالية قامت الأميرة ميت ماريت بإضاءة شمعة داخل الكنيسة، والمشاركة في صلوات على أرواح ضحايا مرض الإيدز.

الأميرة ميت ماريت

الأميرة ميت ماريت ظهرت خلال الفعالية بإطلالة شتوية أنيقة وكانت ترتدي معطف صوفي أنيق باللونين الرمادي والأخضر وفستان أسود أنيق.