مجموعة ربيع وصيف 2023 تكرم الماضي وتعالج الحاضر من لقاء مصمم الأزياء رامي العلي لمجلة "هي"

رامي العلي مصمم محترف ؛ أطلق علامته التجارية التي حملت اسمه وأصبحت واحدة من أهم وأشهر الدور الراقية في عالم الموضة والأزياء. لرامي العلي أسلوب إبداعي خاص به يميّزه عن غيره وهو دمج الكلاسيكية بالعصرية في تصميم واحدٍ. عبر أعمال المصمم الموهوب، يكرم التراث ويحاول الحفاظ عليه ؛ فالتراث هو واحد من مصادر إلهامه الأساسية في مسيرتة المهنية. نجح رامي العلي في لفت انتباه النساء والنجمات العالميات من خلال ابتكار قطع تليق بهنّ وتحقق كافة رغباتهنّ في أن تكون كل واحدة جميلة وأنيقة. كان لا بد لنا من أن نجري مقابلة مع رامي العلي، ليخبرنا أكثر عن مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2023.

 

رامي العلي
مجموعة ربيع وصيف 2023 للمصمم رامي العلي

تكريم التراث المطعم بالحداثة هو أحد أهدافك الأساسية في مسيرتك المهنية. كيف تترجم ذلك من خلال عملك؟

يلهمني التراث كثيراً، كما أنّه يلعب دوراً مهمًّا في جمالية تصاميمي – وأسعى دائماً أن أعكس ذلك من خلال الزخرفة المعقدة أو زخرفة الخرز أو التطريز التراثي مع مراعاة الأسلوب المعاصر ومتابعة الصيحات والتغييرات.

 ما هي أفضل ذكرى لك في الموضة؟

إنها ذكرى واحدة من أقدم ذكريات الطفولة، عندما كانت والدتي ترتدي ملابس رسمية لإستقبال الضيوف. تأثرت بكيف كانت تغير بسرعة ليس إطلالاتها وحسب، بل سلوكها وتصرفاتها وحتى حركاتها. كل ذلك جعل الناس من حولها يتأثرون بها، وينظرون إليها بطريقة مختلفة... وهذا ما جعلها تبدو امرأة بغاية الجمال. فهمتُ حينها قوة الملابس والموضة والأناقة.

 

تميزت بأسلوب إبداعي كلاسيكي-عصري. ما هي الأساليب التي تستخدمها للفت انتباه النساء والتوصل دائماً إلى أفكار جديدة؟

أنني أبذل قصارى جهدي لأبقى على تواصل مع النساء، ولأفهم جمالياتهن ومقاييس الجمال الجديدة. فعليك أن تكون منفتح ومرن من دون فقدان الهوية الأصيلة. يجب أن يستمر الشخص  في تطوير نفسه.

 

مجموعة ربيع وصيف 2023 مستوحاة من الأهمية اللامتناهية eternal relevance للتصوير الفوتوغرافي لسيسيل بيتون. هل يمكنك إخبارنا المزيد عن هذه المجموعة وما الذي يميّزها عن غيرها؟

مجموعة ربيع وصيف 2023 مستوحاة من الأهمية اللامتناهية للتصوير الفوتوغرافي لسيسيل بيتون لإظهار المعنى الحقيقي للأناقة العصرية بطريقة متطورة. تكريماً للماضي، ومعالجة الحاضر، اكتشفت من خلال المجموعة الأنوثة والعصرية، وابتكرتُ قصّة مفعمة بالحياة من خلال 28 قطعة.

لقد صممتَ في تلك المجموعة 28  قطعة فريدة من نوعها. ما هي المادة المفضلة لديك والتي استخدمتها أثناء عملك على هذه المجموعة؟

لا أعتقد أنه لدي مادة مفضلة للعمل بها. فلكل قطعة سحرها وجمالها الخاص وشخصية مختلفة عن غيرها تظهروتتفتح كالأزهار أثناء تصميمي لهذه القطعة. فكل قطعة مميزة عن الأخرى.

رامي العلي
مجموعة ربيع وصيف 2023 للمصمم رامي العلي

صف علامتك التجارية "رامي العلي" في جملة واحدة.

تصاميمي تمثلني في الطريقة التي أتقبل بها روعة الجمال وأراها. كما أن تصاميمي هي دائماً أنثوية وأنيقة وكلاسيكية وعصرية. وهذا ما يصف تصاميم "رامي العلي".

 

هل هناك أية رسالة حاولْتَ إيصالها من خلال المجموعة الجديدة؟

بناءً على التاريخ الغني للعلامة التجارية ورموز التصميم المعروفة، فإن الحالة المزاجية للمجموعة خفيفة ومشرقة ومتطورة بشكل غير اعتيادي، بالإضافة إلى صور ظليّة تظهر الإتقان النقي لمشغلنا.

إن التول الناعم والميكادو ساتان والقماش المتدفق هي أساس هذه المجموعة الأنيقة التي تقدم بطريقة متساوية بعض السحر والرومانسية والرونقة. دمجنا الزخرفة والترتر المتلألئ وريش النعام الفاخر بسهولة في التصاميم ذات الصورة الظلية التي تتراوح بين الكلاسيكية والعصرية

 

مجموعة ربيع وصيف هي عبارة عن مزيج بين الأزهار والألوان. لماذا اخترت هذا النوع من المزيج؟

تلخّص التصاميم المذهلة والأنثوية النظرة المعاصرة للعصر الذهبي الشهير في هوليوود من خلال باليت تحتوي على 12 لوناً يتراوح بين البساطة، الحيوية والجريئة. لقد تم دمج المراجع الكلاسيكية للجمال الأنثوي الناعم مع السحر والذكاء والحضور والشخصية، وذلك لتوجيه جوهر نجوم الفضية في الأوقات التي مرت في سياق العصر الحديث. تقدم الأشكال المنظمة بشكل جميل بألوان زاهية ودرجات ألوان هادئة وألوان الباستيل الناعمة نوعاً من التكرار الفني للربيع. وتُظهر الدرجات المستوحاة من الطبيعة من العشب الأخضر والأزرق الفيروزي والوردي والمرجان والخزامى والكوبالت الأزرق مشاهد خلابة، وتحمل تشابهًا مذهلاً مع الثراء التفصيلي لرسومات عصر النهضة. فالتصاميم الأنثوية مشبعة بتلميحات من مزيج الألوان الزهرية وغير المتوقعة لتقديم منظور جديد لا تشوبه شائبة يوازي بشكل مثالي بين الأناقة البسيطة والأسلوب اللافت للنظر.

 

ما هو السر وراء النجاح المتفوق لهذه العلامة التجارية؟

السر هو أن نترك بصمة وليس فقط أن نمرّ مرور الكرام. فعليك دائماً أن تكوني أنت وأن تتألقي على طريقتك وأن تعبّري عن تفرّدك.