قمة كأس آسيا 2019 بين السعودية واليابان

تقام اليوم 3 مباريات في بطولة كأس آسيا 2019 المقامة حاليا في الإمارات، وتأتي في قمة مباريات اليوم مباراة السعودية واليابان، التي وصفها كثيرون بأنها نهائي مبكر للبطولة، ويلعب اليوم أيضا منتخب الإمارات صاحب الضيافة مع قرغيزستان.

مباراة السعودية واليابان

ويجمع المنتخبان الياباني والسعودي فيما بينهما 7 من ألقاب النسخ الـ16 الماضية للبطولة، لكن دور الثمانية في هذه النسخة سيخلو من أحدهما بلا شك حيث يلتقي الفريقان في واحدة من أبرز مواجهات كأس آسيا 2019.

قمة كأس آسيا 2019

ويتصدر اللقاء بين السعودية واليابان في الشارقة مواجهات الدور الثاني من حيث القوة، وقال الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي: "أفكر فقط في المباراة التالية، المباراة المقبلة أمام اليابان"، وتوج المنتخب السعودي بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة كان آخرها عندما استضافت الإمارات البطولة أيضا في 1996، ومنذ ذلك الحين، توج المنتخب الياباني بثلاثة من ألقابه الأربعة في البطولة وذلك في النسخ الخمس الماضية.

منتخب الإمارات باللون الأخضر

في المباراة الثانية تلتقي الإمارات مع قرغيزستان، يشتهر منتخب الإمارات بـ"الأبيض" ودائمًا ما كان يظهر باللون الأحمر كقميص بديل، لكن الفريق سيظهر بلون جديد اليوم على ملعب إستاد مدينة زايد الرياضية، ولأول مرة في تاريخه ببطولة كآس آسيا، سيظهر المنتخب الإماراتي باللون الأخضر.