انطلاق دور الـ 16 من كأس آسيا 2019 في الإمارات

تنطلق غدا الأحد مباريات دور الـ 16 في كأس آسيا 2019 بكرة القدم المقامة حاليا في الإمارات، وهو دور صعب للغاية، إذ أن من بين ثمانية منتخبات سبق لها التتويج باللقب الأسيوي، تأهلت ستة منتخبات، ما يضاعف حجم الإثارة في الأدوار الإقصائية.

قمة السعودية و اليابان

في قمة تعيد للأذهان المباراة التي حملت المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2018، تعلب السعودية واليابان، ويجمع المنتخبان الياباني والسعودي فيما بينهما سبعة من ألقاب النسخ الـ16 الماضية للبطولة، لكن دور الثمانية في هذه النسخة سيخلو من أحدهما بلا شك، إذ يلتقي الفريقان في واحدة من أقوى المباريات.

أستراليا تلاقي أوزبكستان

كما تتواجد في الدور الثاني أربعة منتخبات أخرى سبق لها التتويج باللقب، وهي إيران وأستراليا وكوريا الجنوبية والعراق، ويلتقي المنتخب الإيراني نظيره العماني، فيما يسعى المنتخب الأسترالي لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه على حساب أوزبكستان، ويصطدم المنتخب العراقي بنظيره القطري، فيما يلتقي المنتخب الكوري مع نظيره البحريني.

الإمارات تلاقي قيرغيزستان

وفي باقي مواجهات الدور الثاني، يلتقي المنتخب الإماراتي صاحب الأرض منتخب قيرغيزستان، فيما يلتقي المنتخب الصيني بالمنتخب التايلاندي، ويصطدم المنتخب الفيتنامي بنظيره الأردني.