سابقة تاريخية.. إقامة السوبر الإسباني في المغرب

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس رسميا ، أن بطولة كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وأشبيلية ستقام خارج البلاد للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وتحديداً في المغرب يوم 12 أغسطس القادم.

السوبر الإسباني يقام من مواجهة واحدة هذا العام

بطولة كأس السوبر في إسبانيا شأنها شأن بقية بطولات السوبر في العالم، إذ تعتبر المفتاح وإشارة البدء للموسم الرياضي الجديد، وتجرى بين الفريقين الفائزين ببطولتي الدوري والكأس، حيث جرت العادة على أن تقام البطولة من مباراتي ذهاب وعودة على ملعب الناديين المتنافسين.

برشلونة توج بالثنائية المحلية في إسبانيا

وتوج برشلونة بالثنائية الدوري الإسباني وكأس الملك، وهو ما جعل الفريق يواجه أشبيلية، صاحب المركز الثاني في بطولة الكأس، وفقا للائحة البطولة.

إقامة السوبر الإسباني في طنجة المغربية

وبدلا من أن يلعب الفريقان مباراتي ذهاب وعودة على ملعبي، فإنها سوف تقام بمدينة طنجة المغربية على ملعب (ابن بطوطة) لأول مرة منذ انطلاق النسخة الأولى للمسابقة عام 1982.

ملعب ابن بطوطة يستوعب 45 ألف متفرج

وفي بيان أعلن اتحاد الكرة الإسباني، إن المباراة ستجرى في أحد أحدث ملاعب البلد المجاور لإسبانيا حيث تبلغ طاقته الاستيعابية 45 ألف متفرج.

فشل برشلونة وأشبيلية في تجديد موعد لعب السوبر

ويأتي هذا القرار بعد أن فشل الناديان في التوصل لاتفاق حول موعد لعب المباراتين على ملعبيهما، وسيختتم برشلونة مبارياته الودية خلال معسكره الحالي استعدادا للموسم الجديد في الخامس من أغسطس القادم، في حين يشارك أشبيلية في الدور التمهيدي لبطولة الدوري الأوروبي.