مباراة بلجيكا وفرنسا تحرج النجم العالمي تيري هنري

تشكل مباراة فرنسا و بلجيكا غدا الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم 2018 المقامة حاليا في روسيا ، قمة الحرج للنجم العالمي الفرنسي تيري هنري ، إذ سيجلس تيري هنري على مقاعد المنتخب البلجيكي وقلبه معلق بالمنتخب الفرنسي.

نجوم كأس العالم 1998 وجها لوجه

من المفارقات في مباراة بلجيكا وفرنسا غدا ، أن مدرب فرنسا ديدييه ديشان كان زميلا للنجم تيري هنري وهو أحد أبرز هدافي فرنسا على مدار تاريخها، ووصف ديشان وجود هنري ضمن الطاقم البلجيكي بقوله الموقف بأكمله غريب.

تيري هنري عين على بلجيكا وأخرى على فرنسا

وعندما يلتقي المنتخبان في سان بطرسبرغ غدت الثلاثاء سيكون هنري في المنطقة الفنية لبلجيكا وسيعمل على الحيلولة دون وصول منتخب بلاده فرنسا إلى المباراة النهائية التي ستقام الأحد المقبل، أما منافسه ديشان زميله في منتخب فرنسا الحائز على لقب كأس العالم 1998 فسيعمل على الفوز على بلجيكا والوصول إلى النهائي.

ديدييه ديشان يقدر هنري

وقال ديشان: إنه أمر غريب لأنه فرنسي وسيكون جالسًا في مقاعد المنافسين، لكنني أقدره للغاية وأشعر بالسعادة لما حققه من نجاح.

تيري هنري ملهم للاعبي منتخب بلجيكيا

هنري عمل في العامين الأخيرين كأحد مساعدي الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا وذلك في أول مهمة له في مجال التدريب، وقال توبي ألدرفيريلد مدافع بلجيكا: هنري مهم لنا جدًا، إنه يروي لنا تفاصيل الأيام التي قضاها في الملاعب ويلهمنا، وإذا قال شيئًا فإنه يكون مهمًا بحق، حضوره وخبرته في كأس العالم لهما تأثير إيجابي.

تيري هنري سيسعد في حال فوز فرنسا أو بلجيكا

لكن فرنسا تشعر أن هنري سيكون سعيدا بأي نتيجة في المباراة التي ستجمع الفريقين، وقال لوكاس هرنانديز مدافع فرنسا: إذا فزنا فسيكون سعيدًا لأنه في النهاية فرنسي، تعرفه كل فرنسا لأنه كان لاعبا كبيرا، هو أحد رموز كرة القدم في فرنسا، نأمل ألا يتمكن من الفوز علينا في الدور قبل النهائي للبطولة.