السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالي

امتدادا لتميز المملكة العربية السعودية مؤخرا باستضافة أهم و أبرز الأحداث الرياضية العالمية ، أعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية رسمياً عن استضافة المملكة لكأس السوبر الإيطالي للموسم القادم.

السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالي

وقع تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ، مع ماركو برونيلي المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين الإيطالي ، اتفاقية لاستضافة السعودية مباراة نهائي كأس السوبر الإيطالي مطلع العام الميلادي القادم.

و بموجب الاتفاقية سيكون الجمهور الرياضي في السعودية على موعد مع مباراة القمة خلال شهر يناير القادم ، بإقامة نهائي كأس السوبر الإيطالي لعام 2019 و الذي سيجمع بين بطل الدوري يوفنتوس و وصيف الكأس فريق إي سي ميلان الإيطالي.

و نشر حساب الهيئة العامة للرياضة صور توقيع الاتفاقية الذي جرى يوم الأربعاء في سويسرا ، حيث المعسكر الإعدادي الذي يقيمه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم استعدادا للمشاركة في نهائيات مونديال 2018.

بطولة كأس السوبر الإيطالي

تعتبر بطولة كأس السوبر الإيطالي واحدة من أهم و أعرق البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ، و التي أنشأت في عام 1988 و تجمع بين بطل الدوري و الكأس ، و تحظى باهتمام إعلامي و جماهيري كبير على مستوى العالم.

أما بخصوص المدينة التي ستستضيف نهائي كأس السوبر الإيطالي لعام 2019 فلم يتم تحديدها بعد ، بينما من المتوقع أن العاصمة السعودية الرياض تعتبر الأقرب للحصول على حق استضافة المباراة ، فيما أكد موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي ، بأن رابطة أندية الدرجة الأولى في الدوري الإيطالي ليجا سيريا إيه ستتخذ الثلاثاء القرار النهائي بشأن المدينة التي سوف تستضيف مباراة كأس السوبر.

فعاليات الهيئة العامة للرياضة

يُذكر بأن الهيئة العامة للرياضة قد أقامت العديد من الفعاليات المميزة خلال 7 أشهر الماضية ، منها بطولة الملك سلمان العالمية للشطرنج ، و نهائي سباق السيارات ، و كذلك فعاليات أعظم رويال رامبل WWE ، في إطار رسالة الهيئة العامة للرياضة التي تتضمن تنظيم القطاع الرياضي ، و النهوض بمقوماته ، و توفير منشاَت عصرية لتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة و تحقيق تميز محلي و عالمي.