الليلة إسدال الستار على الدوري الاسباني واللقب بين ريال مدريد و برشلونة

يسدل الستار الليلة على الدوري الاسباني وهو من بين أقوى الدوريات في العالم ، فيما لا يزال اللقب حائرا بين ريال مدريد المتصدر و برشلونة صاحب المركز الثاني.

فرص ريال مدريد في التتويج أكبر من فرص برشلونة

ريال مدريد أمره بيده ولا يحول بينه وبين التتويج باللقب إلا أن يفوز أو يتعادل أو حتى يخسر شرط خسارة برشلونة في مباراته اليوم أيضا ، فيلعب ريال مدريد بثلاث فرص ، أما برشلونة ففرصه أقل ، إذ أن عليه أن يفوز على إيبار أولا ، ومن ثم ينتظر معجزة تسوقها إليه أقدام لاعبي فريق ملقا في لقائهم مع فريق ريال مدريد، حتى يتوج باللقب.

الدوري الاسباني لم يفقد إثارته حتى اللحظة الأخيرة

يقول كثير من المحللين إن البطولات التي تحسم نتائجها مبكرا تفقد إثارتها ومتعتها، ومن هنا حافظ الدوري الاسباني على الإثارة والمتعة حتى صافرة الحكم الأخيرة، إذ انتهى الصراع على مراكز الهبوط لدوري الدرجة الثانية ، وفي المراكز الدافئة، فيما بقي اللقب حائرا بين الريال والبرسا حتى الثواني الأخيرة.

زين الدين زيدان يثني على فريق برشلونة

من جانبه ، أثنى زين الدين زيدان مدرب الريال على عمق تشكيلة فريقه واعتبرها مفتاح نجاحه قبل مواجهة ملقا في مباراته الأخيرة، ووصف فريقه بأنه رائع وهو يتطلع لحصد النقطة التي يحتاجها لإحراز لقب الدوري الاسباني، ويتصدر ريال الترتيب برصيد 90 نقطة من 37 مباراة، ويتفوق على برشلونة بفارق ثلاث نقاط، وأضاف زيدان ان "مواجهة ملقا ستكون الأصعب. واجهنا صعوبات أمام أشبيلية وسيلتا فيجو لكن بتركيز كبير يمكنك تحقيق انجازات كبرى". 

مدرب برشلونة يودع الجماهير في كامب نو

على الجانب الآخر ، وعد لويس إنريكي مدرب نادي برشلونة الذي يخوض مباراته الأخيرة أمام إيبار، بأنه سيعود الى ملعب كامب نو كمشجع، وقال إنريكي: "ستكون أمسية مميزة لأنني أخوض فيها مباراتي الأخيرة مدربا لبرشلونة على ملعبه، بالطبع سأشعر ببعض الحنين، عندما تسلمت منصبي كنت اعرف أن الأمر سيكون لفترة قصيرة، ويعتمد على الوقت. تاريخ برشلونة حافل بمراحل مماثلة، أشخاص يأتون ثم يرحلون، أنا فخور بمساهمتي بجزء من تاريخ النادي، ويشرفني ذلك".

لويس إنريكي أحرز 8 ألقاب مع برشلونة

ودافع إنريكي عن ألوان برشلونة كلاعب بين العامين 1996 و2004، وخلال ثلاث سنوات من عمله كمدرب معه أحرز ثمانية ألقاب، وينتظر ختام الدوري والمباراة النهائية لكاس ملك اسبانيا أمام ألافيس في أواخر مايو.