التصفيات الاسيوية: الامارات والعراق وسوريا تلحق بالسعودية وقطر

ضمنت الامارات التقدم في تصفيات كاس العالم 2018 لكرة القدم بعد التعادل 1-1 مع ضيفتها السعودية في قمة خليجية امس، وانتزعت الامارات اخر البطاقات المؤهلة إلى الدور الحاسم في تصفيات كاس العالم ضمن افضل اربعة فرق بالمركز الثاني.

وحسمت السعودية التي ضمنت التقدم في التصفيات صدارة المجموعة الاولى برصيد 20 نقطة وتتقدم بثلاث نقاط على الامارات صاحبة المركز الثاني وبذلك تأهل 12 منتخبا للدور الحاسم في تصفيات كاس العالم والذي يقام بنظام المجموعتين للتنافس على أربع بطاقات مباشرة للظهور في روسيا، وحسمت هذه المنتخبات التأهل لكاس اسيا 2019 بالامارات.

تقدم تيسير الجاسم بهدف للسعودية وأدرك عمر عبد الرحمن (عموري) التعادل للامارات صاحبة في الشوط الثاني.

وفي مباراة اخرى من نفس المجموعة حقق المنتخب الفلسطيني فوزا عريضا على ضيفه تيمور الشرقية 7-0 .

وتأهل منتخب الصين بعد فوزه على نظيره القطري 2-0 ورفعت الصين رصيدها إلى 17 نقطة وضمنت المركز الثاني للمجموعة خلف قطر 21 نقطة والتي كانت ضامنة تأهلها بعد فوزها في الجولات التسع السابقة.

من جانبه امطر المنتخب الاسترالي شباك نظيره الاردني بخماسية والتحق بركب المتاهلين، وحجز المنتخب الاسترالي، مقعده في نهائيات كاس اسيا 2019 كما جاءت هزيمة المنتخب الاردني في هذه المباراة لتدفع بالمنتخب السوري إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال وكذلك يتاهل المنتخب السوري إلى نهائيات كاس اسيا.

ولحق المنتخب العراقي بركب المنتخبات المتأهلة بفوز صعب على فيتنام 1-0 وسجل مهند عبد الرحمن هدف الفوز وأصبح المنتخب العراقي ضمن افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني من بين المجموعات الثماني، بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة. 

لمشاهده الفيديو: