تعرفوا على اللاعب "حسين علي رضا" والتأهل الأول للمنتخب السعودي للتجديف في أولمبياد "طوكيو"

في إنجاز جديد يؤكد القدرات المتميزة والإنجازات البارزة التي حققها لاعب المنتخب السعودي للتجديف "حسين علي رضا" خلال مسيرته الرياضية المُشرفة، يستعد اللاعب لتمثيل المنتخب السعودي للتجديف في أولمبياد "طوكيو"، والذي يعد التأهل الأول للمنتخب السعودي للتجديف في الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية.

اللاعب "حسين علي رضا" والتأهل الأول للمنتخب السعودي للتجديف في أولمبياد "طوكيو"

أعلن الاتحاد السعودي للتجديف عن تأهل المنتخب السعودي للتجديف لفئة الفردي للوزن المفتوح إلى الأولمبياد الذي ستستضيفه مدينة طوكيو، من 21 يوليو القادم حتى السابع من أغسطس 2021، وذلك بعد فرز النتائج النهائية من قبل الاتحاد الدولي للتجديف، حيث سيمثّل المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الكابتن "حسين علي رضا".

ونوه الاتحاد إلى أن هذا التأهل يعتبر المرة الأولى التي يصل فيها المنتخب السعودي للتجديف إلى دورة الألعاب الأولمبية، فيما عبر المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للتجديف الأستاذ "طارق بن زياد سقا" عن سعادته البالغة بالتأهل لأولمبياد "طوكيو" وهو ما يعكس القدرات المتميزة التي يتمتع بها المتسابق "حسين علي رضا"، مشيدا بمستواه الرائع وقدراته العالية وتسلحه بالروح القتالية والإرادة والتصميم خلال التصفيات، ومشيرا إلى أنه يتدرب حاليا في بريطانيا حتى موعد الأولمبياد، حيث سيغادر إلى طوكيو من أجل المشاركة في سباقات الأولمبياد التي ستقام خلال شهر يوليو المقبل.

لاعب التجديف "حسين علي رضا"

يُذكر بأن لاعب التجديف "حسين علي رضا" والذي نجح في تسجيل اسمه كأول لاعب تجديف سعودي يشارك في دورة الألعاب الأولمبية، يعد إحدى أبرز الأسماء الرياضية السعودية في رياضة التجديف، وتزخر سيرته الرياضية بالعديد من الإنجازات المحلية والعالمية.

وكان اللاعب "حسين علي رضا" والحاصل على ماجستير ريادة الأعمال من جامعة "كامبريدج" البريطانية، قد بدأ بممارسة رياضة التجديف منذ ما يزيد عن 3 سنوات، حقق خلالها العديد من الإنجازات المتميزة.

ومن أبرز انجازاته حصوله على الميدالية البرونزية في البطولات الأسيوية للصالات في عام 2019، وتحقيقه أرقام قوية على المياه في دورة الألعاب الأسيوية 2018 وبطولة آسيا 2019، كما نال لقب بطل المملكة للتجديف داخل الصالات في 2020، وهو عضو لجنة اللاعبين في ملف الرياض 2034.