الرياض تحتضن أول بطولة رسمية على مستوى المملكة في رياضات التزلج

تستعد العاصمة السعودية لاحتضان أول بطولة رسمية على مستوى المملكة في رياضات التزلج، والتي تنظمها إدارة رياضات التزلج بالاتحاد السعودي لرياضات المغامرة.

الرياض تحتضن أول بطولة رسمية على مستوى المملكة في رياضات التزلج

كشف الاتحاد السعودي لرياضات المغامرة عن عقد إدارة رياضات التزلج بالاتحاد السعودي لرياضات المغامرة، ورشة عمل لمناقشة تنظيم بطولة كأس الاتحاد السعودي لرياضات المغامرة.

وحظيت ورشة العمل بحضور مدير إدارة رياضات التزلج عبدالله بن جمعان آل طايع، وأعضاء اللجنة الفنية ولجنة التسويق والعلاقات العامة ولجنة التخطيط الاستراتيجي ومديري ألعاب التزلج، وتم خلال الورشة مناقشة مجموعة من الفقرات المتعلقة بمهام إدارات ألعاب التزلج والتحكيم وشؤون اللاعبين واللاعبات وخطط التنظيم والوقوف على احتياجاتهم وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لإتمام الحدث.

كما عبر جميع الأعضاء عن مدى سعادتهم البالغة بما توليه وزارة الرياضة من دعم واهتمام من قبل وزير الرياضة ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والذي بدوره ساهم بشكل كبير في تطوير القطاع الرياضي.

نشر وتعزيز رياضة التزلج بالمملكة

يُذكر بأن رياضة التزلج إحدى الرياضات التي حظيت باهتمام كبير من قبل الجهات المعنية، لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030م المتعلقة بممارسة المجتمع للرياضة، ومن ذلك توقيع اللجنة الأولمبية العربية السعودية مؤخرا مذكرة تعاون مع شركة "ماجد الفطيم العقارية" في إطار نشر وتعزيز رياضة التزلج في المملكة، مع تدريب الطاقات والمواهب السعودية على مهارات وتقنيات التزلج على الجليد وفق أحدث التقنيات والأساليب العالمية.