السعودية تتصدر مشهد الجولف عالميا بانطلاق فعاليات البطولة الدولية النسائية

تتصدر المملكة العربية السعودية مشهد الجولف عالميا، باحتضانها لانطلاق بطولتان احترافيتان للجولف تندرجان تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لجولف السيدات، بمشاركة نخبة من اللاعبات العالميات، خلال شهر نوفمبر الحالي.

السعودية تتصدر مشهد الجولف عالميا بانطلاق فعاليات البطولة الدولية النسائية

أطلق رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية ياسر الرميان، وبحضور نائب رئيس أرامكو للشؤون السعودية نبيل النعيم، يوم أمس الأربعاء، فعاليات بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة، ليشكل حدثًا جديدًا في تاريخ الرياضة في المملكة العربية السعودية.

وصاحَب الحدث إعلان إطلاق المملكة استراتيجية وطنية شاملة تهدف إلى استدامة الجولف، عبر تطوير ثقافة مبتكرة وطموحة تهتم بحماية البيئة وتطوير الاقتصاد وتفعيل الدور الاجتماعي، حيث شدد رئيس الاتحاد السعودي للجولف على أهمية الاستراتيجية الجديدة، مشيرًا إلى أن الاستدامة شكلت أساسًا دائمًا في كل الأعمال المتعلقة بتطوير الجولف في المملكة، ولافتًا إلى أن الهدف يتمثل بتعريف بالمملكة العربية السعودية كرائدة في مجال صناعة أحد أكثر البيئات الرياضية استدامة وفاعلية اقتصادية واجتماعية، وبما يمكن الجميع من التعرف على شيء من ذلك خلال فعاليات البطولتين المقامتين هذا الأسبوع ودورها في عكس الكثير من القيم الإيجابية للرياضة.

من جانب أخر، أكد نبيل النعيم، أن قرار أرامكو رعاية بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة يعكس التزامها بدعم تمكين المرأة السعودية والترويج للقيم الإيجابية للمجتمع.

المملكة تستضيف أول بطولتين احترافيتين للجولف

يُذكر بأن جولف السعودية والجولة الأوروبية لجولف السيدات قد أعلنا مسبقا عن إقامة بطولتين في شهر نوفمبر الحالي، بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية على "ملعب ونادي الجولف" رويال غرينز، ويستمرا على مدار أسبوع، بجوائز مالية تبلغ 1,5 مليون دولار، حيث سيتنافس عليها مجموعة من المحترفين والهواة في بطولة تُلعب بنظام جديد وغير مسبوق.

ويُعد الحدث أول بطولة احترافية نسائية للجولف في تاريخ المملكة، وأول حدث رياضي دولي يعود إلى المملكة العربية السعودية بعد جائحة فايروس كورونا المستجد، والذي تنظمه "جولف السعودية" والراعيان الرسميان "صندوق الاستثمارات العامة وأرامكو"، اللذان يؤكدان التزامهما تجاه الرياضة بشكل عام ورياضة الجولف للسيدات بشكل خاص.

وسيستضيف ملعب ونادي الجولف رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بطولتان احترافيتان للجولف تندرجان تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لجولف السيدات، حيث تقام بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر بجوائز تبلغ مليون دولار، في حين تقام بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق في الفترة من 17 وحتى 19 نوفمبر، وبجوائز تبلغ نصف مليون دولار.