المصممة ملاك أحمد لـ"هي": تلهمني جدا المرأة التي تتحمل مسؤوليات عدة وتهتم بمظهرها

طموح المصممة السعودية لا يقف فقط على احتراف تصميم العبايات والأزياء التقليدية فحسب، بل أصبحت تواكب العصر وتنافس العلامات التجارية المتخصصة في تصميم الألبسة الجاهزة الراقية للمرأة العصرية. 

MA هي علامه تجارية سعوديه تأسست في عام 2018 من قبل المصممة ملاك أحمد ، صنعت بحب لتلك المرأة القوية والطموحة التي تهتم  بشكلها ومظهرها.

تركز البراند على أسس البساطة الانيقة التي تعكس حرفية التصميم في التنفيذ الدقيق والجودة العاليه.

خصتنا المصممة ملاك أحمد بلقاء خاص ل"هي" حدثتنا فيه عن تفاصيل مجموعتها الجديدة وفلسفتها في تصميم الألبسة الجاهزة للمرأة العصوية. 

إليك تفاصيل الحوار ... 

حدثينا عن تفاصيل آخر مجموعة تم  اطلاقها مؤخرا

فستان قصير بقصة قميص بأسلوب فريد ومبتكر

تعتمد البراند  على ثلاث مفاهيم ثابتة وهي الأناقة، التفرد، وقطع لا تتأثر بمرور الزمن. 

أخر مجموعة هي ثاني مجموعة اطلقتها سميتها (E V E   ) وهي مستوحاة من المرأه العملية والقوية وتتحمل المسؤلية  وبنفس الوقت تكون جدا أنيقة ببساطتها.

تلهمني جدا تلك المرأه التي تتحمل مسؤليات عدة وبنفس الوقت تهتم بمظهرها، ولذلك  اعتمدت على أن تكون التصاميم مناسبة  ومرنة قي التنسيق، حيث تستطيع  المرأة أن تحول القطعه المناسبة للعمل الى قطعة مناسبة للإطلالات  المسائية.

إطلالة عصرية مكونة من بنطلون وقميص أبيض بقصة قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف

اعتمد دائماً على استعمال الأقمشة السادة ذات الجودة العاليةط  واخترت في هذه المجموعة الألوان الأساسية لأنها طويلة المدى، كذلك  درجات البيج لأنها لا تتأثر بمرور الوقت وتعتبر دارجة لهذا الموسم. 

- حدثينا عن بداياتك في عالم التصميم.

جدا مهووسة بالازياء منذ طفولتي! كنت في أي مناسبه أحب دمج قطع قديمة عندي مع قطع جديدة واستطيع تكرارها بتنسيقها بشكل مختلف كل مره.

كنت أيضا اقدم استشارات مظهر وتنسيق أزياء لأهلي وأصدقائي المقربين وهم أول الداعمين لي. درست تصميم الازياء بشغف وتخرجت وبدأت باطلاق البراند.

- ما هي التحديات التي واجهتيها في مجال التصميم في السعودية؟ 

كانت معظم الآراء من حولي بأن عالم Ready to wear جدا صعب ولن استطيع ان استمر فيه لوحدي ولكن إيمان والدي واهلي بي جعلني انطلق  واطلق البراند.

قمت بتأسيس العلامة بمفردي وكان هذا أعظم إنجاز بالنسبة لي خاصة لأن كل من أفراد اسرتي مهتم بمجالات مختلفة، ولكن كانو أكبر الداعمين. 

- بصفتك مصممة ألبسة جاهزة، ما رأيك بمستوى التصميم المحلي لأزياء pret a porter و ready to wear ؟ 

أصبح المستوى الان في تنافس جداً كبير ولكن جميل جداً. ازداد الوعي بفكرة الألبسة الجاهزة وأصبح مفهوم، وأرى الكثير من العلامات التجارية المحلية  تظهر بشكل مميز جداً ومنافس، وبالطبع نفتخر بذلك وندعمها بكل حب . 

- تقدمين تحت علامتك خط أزياء خاص بالعبايات، ماهي أهم المواصفات  التي تحرصين على تواجدها في تصاميك للعباية؟ 

خط العبايات كان بسبب أهلي وصديقاتي لأني كنت أصمم عبايات لي ولهم. ولاقت هذه التصاميم احسان كبير ولكن كان تركيزي على الأزياء، إلا أنهم اصرو ان ابدأ خط عبايات.

قفطان بقصة مبتكرة على منطقة الكتف

وفعلا بدأت بتصميم العبايات بنفس طابع الألبسة الجاهزة بحيث تكون تصاميم  عملية وأنيقة، وفي نفس الوقت تناسب جميع المناسبات وتكون ذات تصاميم فريده جداً، وحصرية لفترات مختلفة. 

- ماهو جديدك في رمضان؟ 

تصاميمي  مناسبة جدا لرمضان والعيد لأن سياسة  البراند تعتمد على اطلاق مجموعتين في السنة تناسب موسم رمضان والعيد.

زوري حساب المصممة الخاص على انستقراملمزيد من المعلومات والصور حول العلامة  @malakahmedofficial