المصممتان السعوديتان لولوة البقمي وسارة المشاري لـ"هي": هدفنا دائماً تقديم تصاميم أنيقة وجذابة

أصبحت الأزياء السعودية تنافس الماركات العالمية والعلامات الإقليمية من حيث الجودة والفخامة في التصميم. 

التفتت المصممة السعودية إلى الإهتمام بأدق التفاصيل ومراحل التصميم والتفصيل لتصل إلى المستوى العالي الملحوظ ويسلط الضوء على إمكانيات المواهب المحلية في مجال الموضة والأزياء. 

تحدثنا الى مصممتي ومؤسستي علامة Iris design من السعودية لولوة البقمي وسارة المشاري عن علامتهم الخاصة بتصميم أزياء سعودية تواكب أهم الصيحات والتيارات العالمية الدارجة. 

تأسست آيرس في عام ٢٠١٦بالرياض، وهي  ماركة نسائية تدمج  الأناقة السعودية التقليدية بلمسات معاصرة على مستوى عالمي.   

إليك تفاصيل الحوار السريع مع لولوة البقمي وسارة المشاري بمناسبة اطلاق مجموعة خريف / شتاء 2019 الجديدة

ماهي أبرز تفاصيل المجموعة الجديدة لموسم خريف شتاء 2019؟

مصدر إلهامنا دوما هن النساء في حياتنا ومن حولنا، فنحن نصمم لهن. و لأننا لاحظنا كثرة المناسبات الرسمية في فصلي الخريف و الشتاء، أردنا تقديم مجموعة بتفاصيل كثيرة ولذلك انتقينا أقمشة الكريب و التويد والمخمل بألوان زاهية. 

تم اختياركم مؤخرا كإحدى العلامات السعودية الصاعدة من قبل منظمي أسبوع  الموضة السعودي. كيف تصفون هذه الفرصة؟ 

يوجد الكثير من المصممات البارعات بالسعودية فاختيارنا من بينهن لنكون أحد العلامات السعودية الناشئة شرف لنا و لعملنا. ويسعدنا تواجد برامج كهذه لدعم المصممات الناشئات و تسليط الضوء على الكم الهائل من المواهب في المنطقة.

ما رأيكم بمستوى المصممات السعوديات وأدائهم مقارنة بالماركات والعلامات العالمية؟ 

لأن هذه صناعة جديدة نسبياً في السعودية، فإننا  نعتقد أنه يمكن عمل المزيد لمساعدة المصممات السعوديات بالإرتقاء بالموضةالسعودية إلى المعايير العالمية. لكن مع حجم المواهب التي نشاهدها اليوم، نؤمن أن الأزياء السعودية في طريقها لتحقيق هذا التقدير.

اتجهتم إلى تصميم الألبسة الجاهزة في هذه المجموعة بعد أن قدمتم تشكيلة قفاطين أنيقة ومميزة في موسم رمضان السابق، هل ستعودون إلى تصميم القفاطين في موسم رمضان المقبل؟ 

لأن تصاميمنا مستوحاة من النساء السعوديات و أزيائهن الموسمية، سنقدم مجموعة قفاطين لموسم رمضان القادم باْذن الله 

ما هي أهم وأبرز تيارات الموضة في عالم الألبسة الشتوية الجاهزة التي تناسب ذوق المرأة السعودية؟ 

في هذه المجموعة كان التركيز عل النسيج، فنرى أنواعا مختلفة من المخمل و التويد و الكريب. قمنا أيضا بالتركيز على الكتفين و جعلهما محور التصميم دون كشفهن بشكل مبالغ فيه. لكن بغض النظر عن الموسم، فإن هدفنا هو دائما تقديم تصاميم أنيقة و جذابة بأقمشة فاخرة و مريحة بشكل يليق مع عاداتنا   بالمنطقة.