المصمم الإيطالي Alessandro dell'Acqua يشرح لـ"هي" عن تعاونه مع دار Tod’s الفاخرة

مايا صباح Maya Sabbah

في زيارته الأولى الى دبي، يتكلم المصمم الإيطالي الموهوب "أليساندرو ديل أكوا"Alessandro dell'Acqua عن تجربته في عالم الموضة وحبّه وشغفه للأزياء. فهو اليوم ليس فقط المدير الإبداعي لدار "إن 21" N°21، بل هو أول المصمّمين المختارين لافتتاح مشروع "تي فاكتوري" T factory الأول من نوعه لدار "تودز"  Tod's الإيطالية الفاخرة ضمن سلسلة متكاملة من مشاريع التعاون، وذلك عن طريق تصميم مجموعة حصرية من القطع المتناسقة لخزانة ملابس مميزة مع اكسسواراتها الناعمة ذات الذوق الفاخر والأنيق حيث تضم الخزانة إعادة تصميم مبتكر لحذاء Tod's الأيقوني الشهير "gommini". ونجم عن التعاون بين أليساندرو ديل أكوا"Alessandro dell'Acqua ودار "تودز" Tod’s مجموعة سحرت الحضور وجذبت السيدات.

التقينا بالمصمم الإيطالي وكان لنا هذا اللقاء الخاص معه.

  • كيف اكتشفت حبك للموضة والأزياء؟

اكتشفت حبي للموضة والأزياء منذ وقت بعيد، عندما كانت الموضة متعلقة بفساتين النجمات في الأفلام الإيطالية القديمة فالموضة أنذاك لم تكن تقتصر على تعلّمها في المدارس والمعاهد بل كانت تنمو بالفطرة والحب والإبداع وبالمجهود الشخصي. وبعد متابعة النجمات وتدقيق طريقة لبسهن أعجبني الموضوع وأحببت دخول عالم الموضة والأزياء.

  • أخبِرنا أكثر عن التعاون مع مشروه "تودز" Tod’s الجديد "تي فاكتوري" T factory..

أسعدتني كثيراً خطوة "تودز" Tod’s كأول مصمم يتعامل معهم في تصميم أوّل مجموعة لهم ضمن مشروع "تي فاكتوري" T factory الجديد الذي أطلقته الدار. إذ إن العمل مع الدار الإيطالية الراقية دفعني إلى إعطاء المزيد فهو بالنسبة لي أول مشروع من نوعه ويختلف عن أسلوبي في التصميم ما وضعني أمام تحدي كبير في ابتكار مجموعة راقية تليق بدار "تودز" Tod’s من جهة وشبابية تعبّر عن شخصيتي وأسلوبي من جهة أخرى.

  • كيف حاولت الحفاظ على إرث الدار وتاريخها في التصاميم عبر تصاميمك الجديدة؟

 أخذت حذاء "غوميني" Gommini الشهير بالدار وقمت ببعض التعديلات عليه بطريقة ملفتة ومختلفة وبأسلوب جديد، حاولت الحفاظ على أسلوب الدار في الأحذية عبر الانحناءات عند نعل الحذاء والقطع المطاطية الصغيرة في أسفله وأضفت بعض التعديلات على التصميم بأكمله، ما حفظ على أساسيات الدار وأضاف لمستي الخاصة في التصميم.

إذ تمّ دمج تصميم أحذية الموكاسين والباليرينا المزينة بعقدة مخملية ذات الكعب المسطح أو حذاء للكاحل ضيّق.

  • ما هي الألوان الأساسية التي استخدمتها وما الألوان الجديدة التي أدخلتها الى المجموعة؟

هي ثلاثة ألوان البيج الداكن الشهير بدار "تودز" Tod's والأسود واللون الوردي من توقيعي. اللون الوردي هو اللون الجديد الذي أدخلته الى المجموعة.

  • ماذا يعني لك هذا اللون؟

إنه لون حيوي وأنثوي وسعيد أنني أضفته إلى مجموعة "تودز" Tod's الجددية.