المصممة سارة اليحيى لموقع "هي": الأحذية منحوتات فنّية قلبت مقاييس الموضة

شغفها في مجال تصميم الأحذية، جعلها تترك مهنة التصميم الداخلي لتغوص في عالم الموضة الفاخرة التي تعد أولوية بالنسبة للمرأة. إنها مصممة الأحذية السعودية سارة اليحيى التي طبعت مكانة مميزة في عالم الأحذية منذ المجموعة الأولى بفضل تفاصيل النقشات والمواد والألوان التي لا تتردد باستخدامها مع كل قطعة.

من هنا، خصّت المصممة سارة اليحيى موقع "هي" بهذه المقابلة لنتحدث معها عن شغفها في مجال تصميم الأحذية وعن أسس طرحها مجموعة ربيع وصيف 2017 الغنية بالألوان المشرقة.

كيف كانت البداية ولماذا اخترتِ مجال تصميم الأحذية؟

منذ الصغر وأنا أعشق الفن والأزياء وكنت أحلم بأن أعمل في مجال الأزياء. ومع أنني درست مهنة التصميم الداخلي في الجامعة وعملت في هذا المجال لمدة عامين، إلا أن شغفي في الموضة وعالم الأزياء كان أكبر مني فاخترت مجال تصميم الاحذية لأني أعشق المنحوتات وأرى الأحذية على شكل قطع فنية . بدأت التوجه الى عالم صنع الأحذية والبحث عن كيفية صناعتها، وطبعاً لم يكن من السهل إيجاد مصنع لينتج تصاميمي. ولكن بالإصرار والعزيمة استطعت تنفيذ أول مجموعة وكانت النتيجة سيئة، فاضطررت لإعادة صنعها من جديد فتكلّلت المحاولة الثانية بالنجاح.

ما الذي يعطي تصاميمك طابعها المميّز وكيف تصفينها؟

تصاميمي تجمع بين الطابع الشرقي الذي يعد مصدر الإلهام والتفاصيل، والطابع الغربي الذي يختصر ببساطة ونعومة شكل الحذاء.

ما هي المواد الأولية التي تركزين عليها خصوصاً مع اختيار الألوان المشرقة في القطع؟

أركّز في مجال تصميم الأحذية على شكل الحذاء ليكون مبتكراً ولكن بطريقة بسيطة وذلك بإضافة لمسة استثنائية لكل قطعة.

أخبرينا عن مجموعتك الجديدة لربيع وصيف 2017 ما الذي يميزها عن غيرها؟

أتت تشكيلة ربيع وصيف 2017 مستوحاة من العمارة المغربية من حيث تفاصيل النقشات والمواد والألوان. والمعروف عن المغرب أنها غنية بالألوان المشرقة لذلك تغلب على هذه المجموعة الألوان المشرقة.

ما هي أنواع الأحذية المفضلة لدى المرأة السعودية؟

في السعودية تنقسم المرأة السعودية الى فئتين، فئة تتبع الموضة وتعشق الكعب والأحذية الـFlat  وفئة لا تتبع الموضة وتبحث عن الأحذية المريحة فقط.

كيف تصفين أسلوب المرأة السعودية بشكل عام في عالم الموضة؟

المرأة السعودية أنيقة جداً ولها لمسة خاصة ونراها دائماً تبحث عما هو جديد في عالم الموضة.

ما هي مواصفات المرأة التي تتوجهين لها بتصاميمك؟

تصاميم موجّهة لكل امرأة قوية، محبة للموضة وتبحث عن التميّز بلمسات أنيقة .

أين تتوفّر تصاميمك؟ وما هي المشاريع المستقبلية؟

حاليا تتوفّر على الموقع الالكتروني وليفيل للأحذية. بالنسبة للمشاريع المستقبلية نضع نصب أعيننا التركيز على صنع الأحذية الجديدة والتوسع في هذا المجال وابتكار تصاميم جديدة.