لولوة السديري لمجلة "هي": موقع آرتيستيا قائم على حلم فكرته خلق وجهة مركزية لفنانين وموهوبين في المنطقة

موقع آرتيستا بطابع فني مميز، يتفرد عن غيره من المواقع التجارية الفنية التي تهدف لدعم ومساندة المواهب الواعدة في المنطقة. فهو اولا وأخيرا، قائم على تحفيز الانتاج الإبداعي في المنطقة عن طريق بناء وتطوير منصة خاصة تسنح المواهب الفنية المبدعة بان تقدم أعمالها بطريقة مستقلة تحت مظلة واحدة. 

تحدثنا الى احد مؤسسي موقع آرتسيتيا رائدة الاعمال السعودية  لولوة بنت منصور السديري،  خريجة ماجستير business administration  من جامعة بابسون في الولايات المتحدة الامريكية، لتخبرنا عن فكرة موقع آرتسيتيا واهدافه الاساسية...  

اخبرينا عن فكرة الموقع.
بدأ موقع آرتيستا تحت انشاء لولوة منصور السديري، لينا العوفي، ومروان شقويني ليحتضن نخبة من الموهوبين المنتجين مِن الخليج. 

آرتيستا هو موقع تسوق اجتماعي يخولك بان تتبضع منتجات فنانين وموهوبين من الشرق الاوسط مباشرة من الموقع. يقدم الموقع للفنانين والمصممين فرصة لعرض منتجاتهم وإبداعاتهم وفرصة العمل الاشتراكي ويقربهم الموقع من خبراء وأخصائيين يستشيرونهم في امور متعلقة باعمالهم. 

من القائم على هذا المشروع؟ 
انا احد الثلاث مؤسسين لموقع ارتسيتيا الفني وشركائي الاثنين لينا العوفي ومروان شقويني وعملنا سويا على إنشاء الموقع من الصفر بداية مرحلة التخطيط الى تصميم العلامة التجارية لارتيستيا. ومنذ إطلاق الموقع من اربع شهور، أصبحنا 7 قائمين على عمليات الموقع ولله الحمد.

ماهي اهداف الموقع؟
يهدف الموقع الى ان يبني منصة فنية عصرية على قواعد تاريخية تراثية لتحضن اجيال قادمة من الفنانين والمصممين.

موقع آرتيستا قائم على حلم كانت فكرته خلق وجهة مركزية لفنانين وموهوبين في المنطقة ومن خلالهم تحفيز المجتمع على الانتاج المحلي والدي بدوره يساهم في تطوير الاقتصاد المحلي والاقليمي في المنطقة. 

كم مصمم يعرض في الموقع؟ 
يوجد ما يقارب 70 بائعا على الموقع يعرضون تصاميمهم وأعمالهم الفنية. وشهريا تقوم لجنة الموقع باختيار متجر الشهر لتسلط الضوء عليه. على سبيل المثال، بعض المتاجر التي اختيرت هم متجر المرسم، وعلامة بامبولا المختصة بالقرطاسيات، ومتجر عباية وشيلة من الامارات. 

كيف تتم عملية اختيار المصممين والمنتجات الموجودة؟
يمكن لأي مصمم او فنان ان يتقدم بالطلب لفتح متجره على الموقع. ومن اهم الشروط هي ان تكون حميع القطع مصممة محليا وتحمل جودة عالية. 

ما هو نوع المنتجات المتوفرة للتسوق في الموقع؟ 
تقدم متاجر آرتسيتيا مجموعة من المنتجات المميزة والفريدة المصنعة محليا والتي لا تتواجد بكثرة مثل القطع واللوح الفنية، الأكسسوارات، الأزياء مثل العبايات، احذية، حقائب، قرطاسيات، اثاث ديكور منزلي، وغيرها من المنتجات المميزة.

هل الموقع يخدم السعودية فقط؟ 
موقع ارتسيتيا في متناول حميع دول مجلس التعاون؛ السعودية، الكويت، الامارات ، قطر، البحرين، عمان.

ما هي اهم ميزات الموقع؟ 
موقع ارتيستيا يتميز بكونه منصة اعلامية ومتجر الكتروني في آن واحد. يسمح الموقع بفرصة للتواصل مع محبي الفن وبالتالي مساندة ودعم بعضهم البعض.

خمس قطع من مختاراتك متوفرة في الموقع مناسبة للهدايا.

افكار للهدايا الاكثر مبيعا: 
ملصقات لتزيين الجدران من علامة استكري 
طاولة جانبية من  Amdokkan
نظارات شمسية خشبية من علامة Barrel and Drum
خدادية من علامة ابوفارس
بلوزة من علامة Tarajom
تعليقة مفاتيح من Liyano
اقراط من المصممة السعوديى ليليان اسماعيل

لمزيد من المعلومات والمصممين زوري خساب آرتيستيا على انستقرام @artistia  وتبضعي مباشرة من الموقع www.artistia.com