المصممة جواهر المحيسن لمجلة "هي": حِذْوَة علامة سعودية وجميع القائمين عليها سعوديون وهذا سبب تميز العلامة

يبقى حضور الحذاء الشرقي قوياً في عالم الأزياء والموضة، و يتميز الحذاء الشرقي والمصمم بطريقة بسيطة لكن بلمسات عصرية تكمل أي إطلالة أنيقة، ويحرص المصممون السعوديون على تأصيل الحذاء الشرقي وعرضه بتصاميم شبابية و جديدة بجودة فائقة ومهارة عالية، وعلامة حذوة واحدة من العلامات التي برزت مؤخراً، والتي تهتم بطرح مجموعات نسائية ورجالية مخصصة للحذاء الشرقي بأجود الخامات وأفخمها، والتي جمعت بين التقنيات التقليدية والحديثة لعرض موديلات مميزة، وخلال حوارنا مع المصممة جواهر المحيسن شريك مؤسس لعلامة حِذْوَة التي تأسست في عام 2017 علامة رائدة في تصنيع الأحذية الشرقية الفاخرة في السعودية وخارجها، وحدثتنا فيه عن رؤية علامتهم التجارية التي تتمثل في نشر الثقافة العربية والسعودية محلياً وعالمياً بمفهوم مستوحى من الجيل الجديد مع الاحتفاظ بسمات الثقافة التقليدية الجميلة والعريقة، كما طرحنا عليها بعض الأسئلة وهي:

-كيف دخلت عالم تصميم الأحذية؟ 

كوني شغوفة بالتصميم وترعرعت في بيئة إبداعية، فقد اكتسبت معرفة من خبرة أخي خالد في هذا المجال وبدعم من أخواني وشركائي خالد وابراهيم، ووالدتي لمياء المالك الذين شجعوني لأبدأ في مجال تصميم الأحذية، ثم كان التحدي بالنسبة لي هو إثبات نجاح منتج يعتبر نادراً في السوق وجعله محض اهتمام الكثيرين، ورغم قلة العلامات التجارية المختصة في الأحذية الشرقية النسائية وددت تأسيس علامة متخصصة بذلك، وكانت النتيجة جداً مرضية ونتطلع للتطور والتوسع.

-لماذا اخترتم حذوة كاسم للعلامة؟

تم اختيار اسم حِذْوَة تعزيزاً لهويتنا العربية، وهو اسم من أسماء الحذاء في اللغة العربية، كما أنه بسيط ورنان في ذات الوقت.

-هل هناك أسلوب معين تتبعونه بالتصميم واختيار الألوان والخامات؟

نعم، نحرص أن تكون تصاميمنا شرقية، بسيطة وبلمسة عصرية مما يجعلها تتماشى مع الموضة وجميع الأزياء الرسمية والعملية. ونتخذ الطبيعة مصدراً لاستلهام الألوان والخامات في التصميم.

-هل تتجه العلامة لتصميم أحذية غير الأحذية الشرقية؟ 

حالياً لا، نهتم في هذه الفترة بكل ما هو عربي وشرقي في تصاميمنا. 

-هل هناك إقبال من المرأة السعودية على اقتناء الأحذية الشرقية ؟

نعم، هناك إقبال كبير وفي تزايد مستمر لأن الحذاء الشرقي النسائي جديد وفريد من نوعه في السوق وله مستقبل باهر ليكون رائجاً في الموضة العالمية. 

-هل هناك اختلاف بين تصاميم الاحذية الشرقية النسائية عن الرجالية ؟

نعم، هناك اختلاف من ناحية التصاميم والموديلات وأيضاً الخامات والمواد، ففي المجموعة النسائية نعتمد الموديلات البسيطة والأنثوية والخامات الناعمة.

-هل علامة حذوة علامة سعودية ١٠٠٪ ؟

نعم حِذْوَة علامة سعودية 100% وجميع القائمين عليها سعوديين وهذا سبب تميز العلامة. 

-هل تتبنى العلامة استخدام الجلد النباتي في تصميم الاحذية بالمستقبل ؟

نعم الجلد النباتي من ضمن اهتماماتنا في المستقبل القريب بإذن الله.

-ماهي المجموعة الجديدة لعلامة حذوة ؟

قريباً سوف نطلق مجموعة SAHARA صحارى والتي استلهمنا فيها من ألوان الطبيعة.

مصادر الصور:

من علامة حذوة