منسقة المظهر السعودية والمتعافية من سرطان الثدي هنوف طلال لـ"هي": أصبحت إنسانة قوية جداً

تحدي سرطان الثدي هو بداية الأمل، رحلة مليئة بالدروس القيمة والعبر التحفيزية لكل امرأة اختارها المرض لتخوض رحلة الكفاح والصبر والقوة والإيمان. 

حظينا بفرصة التحدث الى منسقة المظهر السعودية هنوف طلال التي شاركتنا قصة كفاحها الملهمة وكيف واجهة رحلة التحدي بقوة وصبر وإيمان ... إليك تفاصيل اللقاء: 

نعم. تغيرت نظرتي للحياة، تغيرت أولوياتي، و تغيرت قناعاتي

. اولا، حمدلله على السلامة ... ما الشعور الذي ينتابك عندما يسألك احد عن رحلتك مع التعافي والتشافي؟ 

الله يسلمك.. شعور بالامتنان و السعادة و الفخر. يعتقد الكثيرون أنه اذا سألوني عن رحلتي سأتضايق او أشعر بالحزن، بالعكس! أريد أن أفيد كل امرأة  تواجه نفس الذي واجهته وأرسل لها طاقه إيجابية تساعدها على تخطي المرحلة هذه. 

 كيف بدأت رحلتك مع سرطان الثدي؟ كم كان عمرك في مرحلة الاكتشاف؟ 

كان عمري ٢٦ سنه، كنت طالبه مبتعثة في لوس انجلوس. تم تشخيصي بسرطان الثدي في شهر ديسمبر و بدأت أول جلسة كيماوي شهر فبراير ٢٠١٦ 

ماهو أول شيء خطر على بالك في لحظتها؟ وكيف تعاملتي مع الخبر اولا مع نفسك، ومع المقربين اليك. 

أول سؤال سألته  للطبيبة عندما أبلغتني عن إصابتي كان  "ماهي خطة العلاج؟ "، كنت احتاج الى خطة أتمسك بها و ارتكز إليها.

شخص أو حاجة ما ساعدتك  في تخطي هذا التحدي؟ 

 المقربون لي كانوا أضعف مني و ضعفهم جعلني أقوى  لكي لا أكسرهم أو أرهقهم معي.  كنت أحرص على أن أريهم هنوف القوية فقط. أردت أن أكون أقوى من الورم و أكبر منه ولا أسمح له أن يتحكم فيني ويغير حياتي، فقررت أن اكمل حياتي و أعيشها مثل ماهي و لا أسمح لأحد أن يقولي لي "انتي تعبانة"

أين تلقيتي العلاج؟ وهل انتي راضية عن طريقة التشخيص وتلقي العلاج؟ 

كنت حينها طالبة و لم ابدأ حياتي المهنية بعد . تلقيت العلاج في امريكا - في هيوستن تحديداً - و هذه واحدة من الاشياء الممتنة لها جداً، بأن الدولة  وفرت لي مع بعثتي  الدراسية تأمين طبي  تكفلت به بالكامل مكنني بالعلاج في أحسن المستشفيات وعلى أيدي أفضل الأطباء. 

 انشأت صفحتي على الانستقرام @hanoufy_daily في مرحلة التعافي من عملية استئصال الثدي

. هل استعتني بالعلاج الروحي؟ 

طبعاً العلاج الروحي هو من أهم العلاجات و أساسها. يجب أن نكون ايجابيين و نمارس نشاطاتنا اليومية التي لا تعترض  مع صحتنا طبعا،  وعلينا القيام بأنشطة نحبها تجلب السعادة وتساعدنا على نسيان الآلام والأمراض.

هل عطلك المرض او ضاعت عليك فرص في حياتك المهنية كونك منسقة مظهر. 

معلومة لا يعرفها الكثير عني هي انني انشأت صفحتي على الانستقرام @hanoufy_daily في مرحلة التعافي من عملية استئصال الثدي لاني كنت ملازمة الفراش وقتها، وبحاجة أن أقوم بشيء أحبه. 

. عرفنا شخصيتك على شبكات التواصل بالانسانة الأنيقة والعملية والبشوشة، كيف حافظتي على ابتسامتك والطاقة الإيجابية الجميلة؟

إيماني بالله و بالقضاء و القدر، ثم وقوف أهلي معي - الذين لم  اجد لهم كلمات توفيهم حقهم.  ظلوا معي كل يوم و كل دقيقة قضينها ندعم بَعضُنَا البعض لنواجه هذا التحدي معا بقوة.  
تحملوا الكثير و صبروا الكثير ولكن أكثر شيء ساعدني على تخطي التحدي هو أنني اؤمن بأن وراء كل شيء يحدث خيرة.

منسقة المظهر السعودية هنوف طلال هي - أحبوا نفسكم، واحموها بالكشف المبكر

. هل تغيرت هنوف بعد رحلة التحدي مع المرض؟ وكيف؟ 

نعم. تغيرت نظرتي للحياة، تغيرت أولوياتي، و تغيرت قناعاتي. أصبحت أحب نفسي اكثر و وأحب الحياة اكثر، أٌبسط الاشياء و لا أعطيها اكبر من حجمها، و أستصغر كل مشكلة وكل ألم لأنني جربت الأصعب الأسوء. والأهم من هذا كله انني  اصبحت  انسانه قويه جداً و فخوره بهذا الشئ .

رسالة تودين ايصالها لكل امراة تتردد وتهاب الكشف المبكر. 

الكشف المبكر  وقاية يحميك من احتمالية الندم في يوم من الأيام لاسمح الله. ساعة من يومك تكشفين فيها أفضل من شهور تقضينها في العلاج. أحبوا نفسكم، خافو عليها واحموها بالكشف المبكر. 

للتواصل مع منسقة المظهر هنوف طلال، زوري حساب الانستقرام الخاص بها 
@hanoufy_daily