مصمم أحذية Aquazurra لـ"هي": مصدر إلهامي طريقة تنسيق النساء لأزيائهن

احتفل مصمم أحذية Aquazurra ادقاردو اوسوريو بإطلاق مجموعة كبسولة خاصة بالتعاون مع المصممة Racil Chalhoub في دبي هذا الأسبوع، وصادف ذلك احتفال العلامة على مرور سنة من افتتاح بوتيك Aquazurra في دبي مول. 

استوحيت مجموعة الكبسولة الخاصة من شخصية المرأة الجريئة في التسعينات وأسلوبها تنسيق أزياءها في تلك الفترة الزمنية التي شهدت تفاصيل اطلالات وأزياء مليئة بالطبعات والنقوش المتناقضة والتنسيقات المطابقة من ملابس واكسسوارات. 

تضم هذه المجموعة ٧ قطع متنوعة و٥ أحذية منها حذاء كعب وصنادل مسطحة بنقوش وطبعات أنثوية وجميلة. 

خصنا المصمم الإيطالي العالمي بحوار خاص ل"هي" حدثنا فيه عن تفاصيل هذه المجموعة ومصدر إلهامها النابع من شغفه للأسفار في موسم الصيف الذي تشاركه فيه المصممة اللبنانية Racil Chalhoub. 

إليك تفاصيل هذا الحوار

أولا، نود أن نبارك لك اطلاق مجموعة الكبسولة الجديدة بالتعاون مع المصممة  راسيل شلهوب - لماذا اخترت مدينة دبي لاطلاق هذه المجموعة الخاصة؟ 

تعد هذه السنة التذكارية الأولى التي نحتفل فيها افتتاح بوتيك Aquazzura في دبي مول ووجدناها فرصة رائعة للاحتفال بهذه المناسبة عن طريق إطلاق هذه المجموعة الخاصة. 

أيضا، المصممة راسيل لبنانية الأصل وراقت لي فكرة الاحتفال بالمصممة في المنطقة. 

 كيف تصف تعاونك مع المصممة راسيل شلهوب؟

إنه تعاون صيفي مرح لإطلاق مجمونة الكبسولة المكونة من قطع بطبعات مشجرة ومنزلة، وأخرى مقلمة، وبالطبعات المنقطة. أتينا بطبعة الورود من طبعة أرشيفية تعود إلى السبعينات من منطقة "كومو" في ايطاليتين.

فكرة هذه المجموعة تتمحور حول  طرق تنسيقها  بالكامل بموضة الطبعات أو بتنسيق جزء من الإطلالة مع حذاء مطابق بنفس النقش والتصميم. 

أطلقنا على هذه الفكرة في التصميم مسمى “matchmalism”، تجدون فيها ان كل الطبعات تتسم بطابع المرح، سهلة التنسيق، ومثالية للإحتفالات الصيفية في السفر. 

 ماهو انطباعك عندما ترى أفكارك وتصاميمك تتجسد في قطع أزياء وملابس جميلة؟ 

دائماً ينتابني شعور الحماس والإهتمام بمشاهدة تنسيقات عميلاتي لتصاميمي بلمساتهن الخاصة. ودائما ما استوحي إلهامي من طريقة تنسيق النساء لأزيائهن. 

 ماهي أبرز صيحات الموضة التي حرصت على ادراجها و تحديدها للموسم القادم؟  

طريقة دمج الطبعات الملونة مثل الورود والطبعات المنقطة هي واحدة من أهم الثيمات لهذه المجموعة. أيضا الاطلالات المستوحاة من الستايل التسعيني بالكامل تعتبر موضة قوية للموسم القادم. 

تعتبر هذه المجموعة خير مثال لمفهوم تنسيق الطبعات المتناقضة بأسلوب جريء. هل تستهدفون شخصية امرأة معينة لهذه المجموعة؟ 

 لا، هذه المجموعة للمرأة التي تبحث عن أزياء أنيقة بطابع مرح في موسم الصيف. لم يخطر على بالي شخصية امرأة معينة؛ هي امرأة تحب اقتناء القطع الخاصة في خزانتها وتستمتع بعالم الموضة والأزياء. 

ماهي قطعك المفضلة في هذه المجموعة؟  

أحببت البنطلون المطبع والأحذية  المسطحة والمفتوحة فهي سهلة في التنسيق ومناسبة جدا في السفر. 

ماهي أبرز المواصفات الملهمة في شخصية المرأة الشرقية؟ هل استوحيت من شخصيتها لتصميم مجموعة الأحذية؟ 

المرأة الشرقية تعير اهتماما كبيرا لاكسسواراتها.  وبالنسبة للأحذية، فهي تبحث عن التصاميم الأنثوية التي لا تتأثر بالزمن، وتحرص على أن تكون هذه التصاميم مريحة وعلى الموضة. جميع هذه التفاصيل التي تبحث عنها المرأة الشرقية متواجدة في تصاميمنا. 

الأحذية والملابس من مجموعة Aquazurra x Racil مليئة بالألوان والسعادة، وبرأيي هذه المواصفات تعكس ستايل المرأة الشرقية. 

تجدر الإشارة أن هذه المجموعة تتواجد هذه المجموعة الخاصة حصريا لدى بوتيك Aquazurra في دبي مول.