اسباب الخوف من الزواج عند بعض الرجال

الخوف من الزواج، شعور لا ينتاب المرأة فقط ، فالرجل أيضا له نصيب من ذلك الشعور ، ولكن يوجد فرق بين اسباب الخوف من الزواج عند كل من الرجل والمرأة .

ماهي اسباب الخوف من الزواج عند بعض الرجال؟

بعض الرجال يتمكن منهم شعور الخوف من الزواج ، وذلك لاسباب كثيرة نذكر منها ما يلي:

الخوف من تحمل المسؤولية 

يخشى بعض الرجال تحمل المسؤولية بعد الزواج ، خصوصا مع تراكم الاعباء والمسؤوليات على عاتقهم بمجرد اتمام الزواج ، فيظهر الخوف من الزواج بوضوح وقد يمتنع البعض ممن يخافون الزواج وتحمل المسؤولية عن الزواج ، وقد يتزوج البعض الآخر متغلبا على مخاوفه .

تقييد الحرية 

يعتقد بعض الرجال ان الزواج قد يكون سببا في ربطه بالمنزل دون فعل ما يروق له كما كان الوضع في عزوبيته ، فيقرر عدم الزواج ليبقى حرا طليقا في سماء العزوبية ، لأنه لا يقوى على الالتزام بمسؤوليات ما بعد الزواج ، ومسؤوليته تجاه زوجته ، وضرورة قضاء بعض الوقت معها كحق من حقوقها عليه . 

الخوف من الإنجاب

الخوف من الإنجاب، سبب هام وقوي لدى بعض الرجال الذين يتزايد لديهم شعور الخوف من الزواج ، لأنهم يعتقدون ان الإنجاب وما يترتب عليه من مسؤوليات سيكون سببا مباشرا في تاخيره عن تحقيق احلامه وتكوين مستقبله .

الخوف من الفشل

بعض الرجال يمتنعون عن الزواج بسبب تأثرهم ببعض القصص الزوجية الفاشلة ، وما ترتب عليها من تشريد الأطفال وضياع مستقبلهم ، فيبدأ الخوف من الزواج لديهم .