فوائد الاوميجا 3 لمرضى السرطان

فوائد الاوميجا 3 لمرضى السرطان من المواضيع الصحية المهمة التي نحب تسليط الضوء عليها، نظرا لاهمية الغذاء في الوقاية من العديد من الامراض ومنها مرض السرطان او المساعدة في تسريع عمليه الشفاء منه.

ويعد الاوميجا 3 او الاحماض الدهنية الصحية غير المشبعة، من ابرز العناصر الغذائية الضرورية لصحة الانسان كونه لا يتسبب بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، اضافة لدوره البارز في تعزيز صحة مرضى السرطان.

لنتعرف سويا على ابرز الفوائد التي يقدمها الاوميجا 3 للاشخاص المصابين بالسرطان.

فوائد الاوميجا 3 لمرضى السرطان

كما اسلفنا، فان احماض اوميجا 3 الدهنية وغير المشبعة، تلعب دورا رئيسيا في الوقاية من السرطان وزيادة نسبة الشفاء منه خاصة في حال الكشف المبكر عنه وعدم تطوره بشكل كبير في الجسم.

وكانت ابحاث ودراسات عدة اجريت على اهمية هذا الدور للاوميجا 3، ومنها دراسة اجريت في الولايات المتحدة الامريكية افضت الى ان اتباع نظام غذائي غني باحماض اوميجا 3، له اكبر الاثر في تقليل خطر الاصابة ب سرطان الامعاء الغليظة بنسبة تصل الى 40% تقريبا.

واوضح الباحثون في الدراسة، ان الاوميجا 3 يحوي كمية عالية من مضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة للاورام السرطانية، وبالتالي فان الاوميجا 3 يعمل كخط دفاع ضد اورام السرطان الخبيثة بكافة اشكالها وانواعها.

ويمكن الحصول على الاوميجا 3 من عدة مصادر، منها المصادر الطبيعية المتمثل بالاغذية وعلى رأسها الاسماك التي تعد اهم مصادر الاوميجا 3 مثل سمك الماكريل وسمك التون وسمك السردين.

اضافة الى لحوم الابقار والدجاج والمكسرات والسبانخ والكيوي وبذور الكتان وحبوب الصويا وغيرها من عناصر الغذاء التي تحوي نسبة لا بأس منها من الاوميجا 3 والذي يشكل تناولها بصورة منتظمة، خط دفاع ضد السرطان والمساعدة في التعافي منه بشكل فعال خاصة في المراحل الاولى للمرض.

كما يمكن الحصول على الاوميجا 3 عن طريق كبسولات المكملات الغذائية التي يصفها الطبيب المختص حسب كل حالة صحية.

جدير بالذكر ان للاوميجا 3 فوائد صحية عديدة منها:

•    توازن العمليات في الجسم مثل ضغط الدم والاورام وحرارة الجسم والالتهابات وتخثر الدم وامراض الحساسية وغيرها.

•    تقليل خطر الاصابة ب امراض القلب.

•    المساعدة على تركيب العظام والاسنان نظرا لغناه بالفيتامينات.

•    تعزيز عمل الغدة الدرقية بفضل محتواه من ملح اليود.

•    المساهمة في النمو السليم لدماغ الاطفال والرضع.

•    خفض معدل الاصابة بالتهابات المفاصل والاكتئاب.

•    تحسين حرق الجسم للسعرات الحرارية اثناء ممارسة الرياضة.