4 اطعمة صحية ينصح بحملها في حقيبة السفر

السفر في الصيف متعة وبهجة للكثيرين منا ممن ذهبوا في اجازاتهم الصيفية او ينوون القيام بها في وقت قريب. 

وفيما الانشغال بتحضير الحقائب استعدادا للسفر الذي طال انتظاره طيلة فصل الشتاء والحرص على اخذ جميع احتياجاتنا الاساسية ومنها الملابس وواقي الشمس والتذكارات والهدايا، ننسى دوما اهم شيء يجب ان نحمله معنا في سفرنا، الا وهو الطعام الصحي.

ففي رحلات الصيف عادة، نلجأ لتناول الطعام والوجبات في المطاعم طوال الوقت، على الرغم من علمنا المسبق انها غير صحية، لكننا لا نملك خيارا اخر او نظن ذلك. وما يمكننا فعله هو أن نحمل معنا بعض الأطعمة الصحية من شأنها أن تمدنا بالطاقة اللازمة وتزود الجسم بالمواد المغذية المطلوبة. 

اليك بعض المواد الغذائية التي ينصح بها خبراء التغذية لدى انديا جيت، يجب أن تحمليها معك أثناء السفر. تناسبك هذه الأطعمة وقت السفر أو أثناء الرحلات، أو عند المشي لمسافات طويلة، وفي حال لم يكن لديك وقت لتناول وجبة كاملة ستساعدك هذه الأطعمة الخفيفة قادرة على التزود بالطاقة اللازمة. 

4 اطعمة صحية ينصح بحملها في حقيبة السفر

• مزيج المكسرات والبذور: 

يعتبر هذا المزيج احد افضل الوجبات الخفيفة المناسبة للسفر والحركة، فهو اكثر الخيارات المنشطة والمغذية ومناسب لتحمليه معك أثناء تحركك دون الحاجة لأية تحضيرات. 

احملي معك مزيجا من المكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز والفستق جنبا إلى جنب مع البذور مثل الشيا والكتان والقرع. وتتمتع هذه المكسرات والبذور بمحتوى عالي من المواد الغذائية المفيدة للصحة.

• اصابع الجرانولا: 

هي طعام اخر مناسب أثناء السفر يجب أن تحمليه معك، والجرانولا المصنوعة في المنزل ليست مناسبة من حيث التكلفة فحسب، بل هي صحية أكثر من النوع المتوفر في المتاجر.

يمكنك اعداد بعض اصابع الجرانولا اللذيذة باستخدام الكينوا والمكسرات، وتحتوي الكينوا على نسبة عالية من البروتين والحديد وهي أكثر الأطعمة الفائقة انتشارا.

• رقائق الكينوا: 

تعتبر خيارا صحيا ممتازا يمكنك حمله معك اثناء السفر، كونها تشعرك بالشبع وتمنحك الكثير من الطاقة. 

يمكنك طهي الكينوا بالماء الساخن واضافة المكسرات والفواكه والحليب إليها، وتعتبر وجبة فطور صحية غنية بالبروتين والالياف وخالية من الجلوتين.

• اكياس الشاي الاخضر: 

توجد مزايا كثيرة لحمل اكياس الشاي الاخضر، ليس فقط لأنها غنية بمضادات الأكسدة والمواد الغذائية الصحية، ولكن لأن لها استخدامات أخرى أيضا. فهي معطر رائع للفم، لذلك في كل مرة تتناولين فيها شيئا قوي الرائحة، يمكنك تناول كوب من الشاي الاخضر للتخلص منها. 

كما يمكنك ايضا استخدام اكياس الشاي الاخضر لتخفيف تعب العين وارهاقها اثناء السفر.