افضل 10 اغذية غنية بمضادات الاكسدة

مضادات الاكسدة من افضل واهم مكونات الغذاء على الاطلاق، لما لها من اثر ايجابي وفعال في تعزيز الصحة والجمال كونها تحارب الجذور الحرة التي تتسبب بنشوء الخلايا السرطانية والشيخوخة المبكرة والتجاعيد وغيرها من المشاكل الصحية والجمالية التي لا نرغب بها.

وبالتالي يجب التركيز على تناول مضادات الاكسدة او الحصول عليها من خلال الغذاء اولاً قبل التوجه الى المكملات الغذائية، والله انعم علينا بالكثير من الاطعمة والمصادر الغذائية الغني بمضادات الاكسدة والتي يمكن ان تقوي صحتنا وتزيدنا جمالاً وشباباً.

تعرفي معنا اليوم على افضل 10 اغذية غنية بمضادات الاكسدة، لتكون من اولويات الغذاء لديك في نظامك الحياتي.

افضل 10 اغذية غنية بمضادات الاكسدة

1.    التوت الاسود:

بحسب الدراسات والابحاث العديدة، فإن التوت الاسود من اكثر الاغذائية غنىً بمضادات الاكسدة التي تحمي الجسم من خطر الجذور الحرة والامراض.

فالتوت الاسود غني بالبوليفينولات والانثوسيانين والكاروتينات وفيتامين ج، وكلها مضادات اكسدة تعمل على حماية الجسم من الامراض والاورام السرطانية، فضلاً عن احتوائه ايضاً على المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة اقوى واكثر عافية.

2.    الخرشوف:

او الارضي شوكي، غني بمضادات الاكسدة كالكيرستين والروتين والانثوسيانين وحمض الكافيك وغيرها من المضادات التي تحمي من امراض القلب والزهايمر والشلل الرعاش وغيرها من الامراض.

3.    الفاصوليا السوداء والحمراء:

من ابرز البقول الغنية بمضادات الاكسدة مثل البوليفينولات والفلافونات والانثوسيانين، التي تحمي وتعزز صحة الجسم من الامراض.

4.    البروكلي:

من ابرز الخضروات الغنية بمضادات الاكسدة كفيتامين ج والكاروتينات والفلافونويدات والتي تحمي من امراض القلب والكوليسترول والزهايمر.

5.    الفراولة:

من اشهر الفواكه احتواءاً على مضادات الاكسدة كالانثوسيانين والفلافونات واحماض البنزويك وفيتامين ج التي تحمي من السرطان وامراض القلب.

6.    القراصيا:

او الخوخ المجفف، غنية ايضاً بمضادات الاكسدة مثل حمض النيوكلوروجينيك وحمض الكلوروجينيك والانثوسيانين وفيتامين ج التي تحمي من الامراض بشكل كبير وفعال.

7.    التفاح الاحمر:

يحتوي على عدد كبير من مضادات الاكسدة مثل البوليفينول والفلافونات وفيتامين ج، خاصة في قشور التفاح، وكلها تعمل على وقاية الجسم من السرطان وامراض القلب والربو.

8.    القرنفل:

من الاعشاب الغنية بمضادات الاكسدة كالكاميرفيرول والرامنتين والتي تحول دون فتك الجراثيم بالجسم واصابته بالامراض.

9.    الكرز:

غني بمضادات الاكسدة القوية مثل الانثوسيانين والفلافونويدات والكيرستين وفيتامين ج وغيرها، والتي تحمي من امراض القلب والسرطان وغيرها من الامراض الخطيرة.

10.    الصنوبر:

احد ابرز انواع المكسرات احتواءاً على مضادات الاكسدة المفيدة والضروية لصحة الجسم، مثل فيتامين ه والبروانثوسيانين، وهي فعال في حماية الجسم من امراض السرطان والقلب والزهايمر.