فوائد عصير الرمان لخفض السكر في الدم

الرمان أحد أنواع الفواكه التي تتميز باحتوائها على عناصر غذائية متعددة له خواص علاجيه مختلفة، ويعرف عن الرمان تأثيره الإيجابي على الصحة العامة، وكثير من الدراسات ربطت بينه وبين السيطرة على عدد من الأمراض المزمنة، وأضافت دراسة جديدة فائدة مهمة له، هي قدرته على خفض مستويات السكر في الدم بجرعة واحدة.. إليكم التفاصيل.

فوائد عصير الرمان لخفض السكر في الدم

عصير الرمان والسكري:

فحصت دراسة نُشرت في مجلة Current Developments in Nutrition، تأثير تناول جرعة واحدة من عصير الرمان سعة 8 أونصات على مستويات السكر في الدم.

وتم اختيار 21 شخصا يتمتعون بصحة جيدة وطبيعية عشوائيا لأخذ جرعة واحدة من الماء أو عصير الرمان أو الماء مع 18.6غرام من الغلوكوز و18.3 غرام من الفركتوز، لتتناسب مع محتوى السكر في عصير الرمان.

وكما كتب موقع "العربية" لوحظ أنه لدى جميع المشتركين، لم يغير تناول الماء من مستويات السكر في الدم، ومع ذلك، لوحظ لدى الأشخاص الأصحاء الذين يعانون من انخفاض مستويات الأنسولين، انخفاض ملحوظ في مستوى الغلوكوز ما بين 15 دقيقة و30 دقيقة بعد تناول عصير الرمان، مقارنة بكمية السكر في الماء.

كما لوحظ ارتفاع ملحوظ في مستويات الأنسولين عند 15 و30 دقيقة بعد شرب عصير الرمان مقارنة بمياه السكر.

فوائد الرمان للسكري:

أوضحت الدراسات الطبية أن عصير الرمان له فوئد متعددة لمرضى السكري منها:

  • السكريات الموجودة في عصير الرمان، على الرغم من تشابهها في خصائصها مع سكريات عصير الفاكهة الأخرى، لم تؤثر سلبا على مؤشرات مرض السكري.
  • عصير الرمان يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
  • عصير الرمان يساعد في السيطرة على السكري المرتفع.
  • الرمان مناسب لمرى السكري.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.