نظام غذائي صحي لشد ترهلات البطن

نظام غذائي صحي لشد ترهلات البطن، للتخلص من الدهون والحصول على بطن مسطحة كل ما تحتاجيه هو نظام غذائي صحي.

فما هو أفضل نظام غذائي صحي ينصح به من مواقع طبية التي تخلصك من دهون البطن المخزّنة وتساعد في شد عضلات البطن والترهلات لتظهري بالمظهر الأنيق المتناسق؟

نظام غذائي صحي لشد ترهلات البطن

ما هو افضل نظام غذائي صحي لشد ترهلات البطن

أفضل نظام صحي غذائي يمكن اتباعه لشد ترهلات البطن، يتم من خلال اتباع العادات الغذائية الاتية والتي تنقسم إلى قسمين، هما التالي:

التقليل من تناول بعض الأطعمة:

  • الأطعمة السكرية: ويفضلّ التقليل من تناول الحلوى والكعك والحلويات والمشروبات السكرية.
  • الأطعمة المعالجة: النظام الغذائي الصحي يجب أن يكون خالي من النقانق، والكعك، والبسكويت، والبرجر، والأطعمة السريعة، فهذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الدهون والأملاح ذات التأثير السلبي على الصحة.
  • الأملاح: قد تسبب الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح على ارتفاع ضغط الدم وتراكم الدهون وهي مشاكل صحية خطيرة للجسم.
  • الأطعمة المحتوية على الدهون المشبعة: للحصول على نظام غذائي صحي يجب الابتعاد عن تناول الدهون المشبعة، والتي توجد في الزبد، والسمن، والحليب كامل الدسم، ومنتجات الألبان الأخرى، واللحوم الدهنية والمعالجة، مثل: الكباب، والنقانق، وجوز الهند، وزيت النخيل، والبسكويت، والمعجنات، والكعك.

وينصح بتناول كميات صغيرة من الدهون غير المشبعة بدلًا من الدهون المشبعة، وتوجد الدهون غير المشبعة في الأسماك الزيتية، والأفوكادو، والمكسرات، والحبوب، وزيت الزيتون، وزيت بذرة، واللفت، وزيوت الخضروات.

  • الأطعمة المقلية: تحتوي الأطعمة المقلية في زيت غزير أو سمن مثل السمبوسة على نسبة عالية من الدهون فقد يؤدي هذا إلى زيادة الوزن، وتزايد خطر الإصابة بالداء السكري، والمشكلات الصحية الأخرى. ينصح باستبدال عملية القلي، بتحميص الأطعمة أو سلقها، أو شويها.
  1. الإكثار من تناول بعض الأطعمة: يجب الإكثار من بعض الأطعمة للحصول على نظام غذائي صحي، ومن أبرزها الاتي:
  • الفواكه والخضروات: للحصول على نظام غذائي صحي يجب الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات، فينصح دائمًا بطهي الخضروات يوميًا فهي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الصحية، والألياف المهمة للجسم.

أما الفواكه فينصح بتناول ثمرتين منها يوميًا للحصول على جسم قوي.

  • الأطعمة النشوية المصنعة من الحبوب الكاملة: إن الأطعمة النشوية المصنعة من الحبوب الكاملة ذات أهمية كبيرة في عالم النظام الغذائي الصحي، لكن يفضل تناولها ضمن المحدود فهي لها بعض الاثار السلبية إن تم تناولها بكثرة.
  • الأطعمة البحرية: يجب أن يحتوي النظام الغذائي الصحي على قطعتين من السمك على الأقل أسبوعيًا، من بينها قطعة واحدة من الأسماك الزيتية مثل سمك الماكريل، وسمك الرنجة، والسلمون، والسردين، وسمك التونة الطازجة.