أفضل التمارين الرياضية الفعالة لتنحيف الخصر والجوانب

إذا كنت تبحثين عن أفضل التمارين الرياضية الفعالة سلتنحيف الخصر وسالجوانب، و الحصول على نتائج فعالة، نضع بين يديك عزيزتي برنامج رائع من 6 تمارين رياضية فعالة تستهدف منطقة الخصر والجوانب وتحافظ على لياقتك وجسمك الرشيق خصوصاً أن هذه المنطقة تخزّن الكثير من الدهون.

أنعشي روتينك اليومي بهذه التمارين الرياضية الفعالة للحصول على جسم مشدود وجذاب. التمارين سريعة وتحتاج فقط لبضع دقائق من وقتك يومياً ويمكنك إعادتها بقدر ما الوقت يسمح لك وفي أي مكان. كل ما تحتاجين إليه هو الإرادة لعدم إهمال الحلول السريعة للتمتع بجسم رشيق وخصر منحوت ونحيف.

أفضل التمارين الرياضية الفعالة لتنحيف الخصر والجوانب

 التمارين سريعة وتحتاج فقط لبضع دقائق من وقتك يومياً

التمرين الاول

إستلقي على جانبك الايمن أو الأيسر. ضمي قدميك معاً وضعي يدك الأعلى خلف رأسك ومدّي الثانية على الأرض. إرفعي قدميك معاً صوب السقف وارفعي أيضاً الجزء العلوي من جسمك في الوقت نفسه الى الاعلى واضغطي عليهما صعوداً ونزولاً. لا تنسي أن تعيدي الحركة مع تبديل القدمين.

التمرين الثاني

إثني قدميك 90 درجة في الهواء أو على الأرض حسب قدراتك. إدفعي الجزء العلوي الى الأمام مع شدّ البطن الى الداخل. إلتفتي صوب اليمين ثم اليسار بشكل متتال مع المحافظة على وضعية القدمين.

التمرين الثالث

إستلقي على جانبك اليمين أو الشمال وارفعي أردافك عن الأرض واستندي على الكوع وضعي ذراعك الأخرى على خصرك. ضمي القدمين معاً كما ترتاحين وادفعي بخصرك وأردافك صعوداً ونزولاً من دون لمس الأرض.

التمرين الرابع

اتركي مسافة كبيرة بين قدميك، إثني ركبتيك قليلاً واحملي وزناً واحداً من الـ Dumbbell بكلتا يديك. إنحني وميلي بجزءك العلوي لناحية اليمين مع ثني الركبتين واتخاذ وضعية كوضعية السكوات وحرّكي أيضاً يديك و مدّيهما بالاتجاه نفسه. في الحركة التالية، إرفعي جسمك واتخذي وضعية مستقيمة، وحافظي على المسافة بين قدميك، ثم ميلي بالجزء العلوي من الجسم للناحية المقابلة أي اليسرى، وارفعي يديك في الهواء ومدّيهما عالياً في الهواء. كرّري الحركات للجهتين بشكل سريع.

 التمرين الخامس

يمكنك في هذا التمرين حمل أوزان خفيفة بين يديك إذا اردت. قفي بشكل مستقيم وانحني بالجزء العلوي من جسمك مع الضغط على الأرداف لناحية اليمين ثم لناحية اليسار بشكل متتال.

التمرين السادس

إستلقي على الأرض وضمّي القدمين معاً. إثني الركبتين 90 درجة وارفعيهما في الهواء. مدّي ذراعيك على الجوانب ثم انحني بقدميك المثنيتين فقط على كل جانب تباعاً من اليمين الى اليسار.