النسخة الإلكترونية

في يوم من الأيام.. Once Upon a Time

1 / 7
2 / 7
3 / 7
4 / 7
5 / 7
6 / 7
7 / 7

بلجيكي الولادة وأوروبي القلب، "لوك درويز" Luc Druez هو الرجل خلف "ديكلوز" Decluuz (اسمه الفني منذ عام 2018)، وخلف علامة الأنسجة "إل سي دي" LcD التي أسسها سنة 1992 . بعد دراسة الموسيقى في "كونسرفاتوار بروكسل الملكي"، انطلق في مسار فني مختلف، واختار أن تكون الأقمشة وسيلة تعبيره الجديدة. حيث ينتهي عمله - عند حدود السطح المستوي الثنائي الأبعاد - يبدأ عمل زبائنه، في نسمة تبعث الحياة داخل الأنسجة عبر ملء الفجوات في المساحة أو نسج حركة حول الجسم. ونجد أعمال "درويز" على خشبات عروض أهم أسماء الأزياء الراقية مثل "ديور"، و"شانيل"، و"كريستيان لاكروا"، و"إيف سان لوران"، و"فالنتينو"، وعلى خشبات المسارح ودور الأوبرا، وفي أعمال أهم مهندسي الديكور من "بيتر مارينو" إلى "أندريه بتمان"، و"إليوت بارنز" و"برونو موانار".

تشكّل ابتكاراته نسخا مختلفة أصلية وتزاوجات جديدة، تتشابك فيها بذكاء عبقري خيوط الكتان والمعادن وشعر الخيل ومتعدد اليوريثان. وقد أتقن هذا الحرفي البارع تقنياته، وحوّلها إلى فن جميل. خيوطه النحاسية المتشابكة والألياف الصناعية الأخرى المصنوعة كلها يدويا في بلجيكا وفرنسا وإيطاليا صارت رمزا للأعمال التي يوقّعها باسمه الفني المستعار "ديكلوز".

مجموعته الشخصية الأولى التي حملت عنوان "بورتريهات السيدات الذهبيات" The Golden Ladies Portraits تتألف من سبعة أقمشة نجود تستعين بالضوء والانعكاسات، لرسم الشخصية الأنثوية التي تجسّد الصورة الماورائية للفضائل السبع والخطايا السبع المميتة. تستكشف اللوحات مفهوم الوقت الأساسي، فتسمح للنسيج المعدني بالتأكسد، وفي النهاية بالاضمحلال بعد أن يحلله الصدأ. وتقدّم السلسلة فرصة غير مسبوقة لاكتشاف هذه الأعمال الأصيلة الجريئة التي ولدت نتيجة معرفة الفنان المعمقة للأنسجة القديمة وتكنولوجيا القرن الحادي والعشرين. قطعه الأصلية موجودة في مجموعات عامّة وخاصّة.

decluuz.eu

×