فوائد زيت جوز الهند على البشرة

نحن متأكدين من أنك سمعت عن فوائد جوز الهند للبشرة، لذا سندلك على أسهل الطرق التي يمكن أن تتبعيها لكي تعتني ببشرتك في المنزل وبأقل تكلفة ممكن لأن هذه المكونات الطبيعية موجودة في مطبخك.

فوائد زيت جوز الهند على البشرة

ترطيب البشرة

من المعروف عن زيت جوز الهند خصائصه المرطبة، لذا إذا كنت تعاني من البشرة الجافة، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة أخرى من البابايا المهروسة. ادهني الخليط على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة على الأقل قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

تنظيف البشرة

يساعد زيت جوز الهند على تقليل ظهور البقع الداكنة في الوجه، التي تظهر بسبب التعّرض المباشر لأشعة الشمس. كما أنه يزيل الخلايا الميتّة عن الوجه فيحدّ من ظهور الأوساخ المتراكمة عليه.

لتحصلي على مقشر زيت جوز الهند، امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر البني مع ملعقة صغيرة من البابايا المهروسة، ونصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. أخيراً أضيفي ملعقة صغيرة من عصير البرتقال إلى الماسك.

دلكي الخليط على الوجه لبضع دقائق واتركي الماسك لمدة عشرين دقيقة على الأقل قبل أن تغسليه. يمكنك الاحتفاض بما تبقى من المقشر أو يمكن أن تقليلي الكمية.