نيكول كيدمان صورة من الوكالة الفرنسية أ أف ب

روتين جمال نيكول كيدمان يحقق لها بشرة نضرة وشبابية.. تعلّمي أسلوبها

ندى الحاج

تعتبر نيكول كيدمان واحدة من الشخصيات البارزة في عالم السينما، ولكن ليس فقط بسبب موهبتها الفنية وأدائها الرائع، بل أيضاً بفضل جمالها الطبيعي وبشرتها النضرة التي لا تشيخ على مر السنين. يثير فضول الكثيرين معرفة سر هذا الجمال المتألق والذي يبدو أنه يظل ثابتاً عبر الزمن.لذلك، تعرفي على روتين العناية بالبشرة الذي تعتمده نيكول كيدمان والذي يعتبر سبباً محتملاً وراء بشرتها الجميلة. كذلك تعرفي على الخطوات والمنتجات التي قد تكون جزءاً من روتين العناية بها، كذلك إليك النصائح والأسرار التي قد تشكل السر وراء بشرتها الرائعة.

وسواء كنت تتبعين مسار الجمال الطبيعي أو ترغبين في تحسين جودة بشرتك، فإن استلهام بعض النصائح من نيكول كيدمان قد يكون مفيداً لك لتحقيق بشرة صحية ومتألقة،فإليك أسرار الجمال والعناية بالبشرة التي تحافظ عليها النجمة العالمية.

ما هي الخطوات الأساسية الأربعة في العناية بالبشرة؟

التنظيف

هو الجانب الأساسي للعناية بالبشرة، ويجب على الجميع القيام بذلك يومياً بدءاً من المرأة التي تتمتع ببشرة مثالية إلى البشرة المتعبة. تسعى الأوساخ والبكتيريا والتلوث والعرق إلى التسلل إلى مسامك، لذا من المهم جداً غسلها يومياً. وذلك لأنه بدون قاعدة نظيفة، فإنك تقومين فقط بإضافة منتج فوق الأوساخ.

التقشير

يعد التقشير مهماً جداً لروتينك لأنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. فعندما تقومين بالتقشير، فإنك تساعدين على جلب خلايا جلدية جديدة ومشرقة ومتوهجة إلى السطح.لذا يمكنك الإستفادة من الكمية المناسبة من التقشير، سواء كان يدوياً أو كيميائياً، لأن هذا سوف يفيد بشرتك ولكن لا تبالغي في التقشير. ومن الأفضل تحديد نوع التقشير الذي ستتبعينه من حيث نوع بشرتك وحالتها الحالية، مستوى التوتر، الهرمونات، النظام الغذائي، ونمط الحياة. يمكنك أيضاً تحديد عدد المرات التي يجب أن تقومين فيها بهذه الخطوة، حيث أن التقشير هو العنصر الأساسي الوحيد الذي لا يعد أمراً يومياً.

الترطيب

يمكن للمنظفات والمقشرات إزالة بعض الزيوت الطبيعية من بشرتك أثناء عملية التنظيف الجيدة، لذا فإن هذه الخطوة تحافظ على توازن بشرتك وتغذيتها. لذا فإن الترطيب يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها.فقومي باستخدام مرطب ثقيل في الليل، حيث أن هذا هو الوقت الذي يتعافى فيه جسمك ويستعيد ويصلح نفسه، ويساعد المرطب في هذه العملية.

الحماية من الشمس

عامل الحماية من الشمس (SPF) هوالمنتج الأول لمحاربة علامات الشيخوخة والتصبغ والحفاظ على بشرتك بشكل عام. فالتعرض لأشعة الشمس يسبب الأضرار التراكمية حتى ولو كانت أشعة الشمس ضعيفة، فهي تتراكم في نهاية العام. الشمس شيء خطير وسرطان الجلد ليس مزحة، سوف يحمي عامل الحماية من الشمس (SPF) بشرتك من الأشعة الضارة التي تسبب الشيخوخة.

روتين العناية بالبشرة الذي تعتمده نيكول كيدمان:

الإهتمام بالبشرة في الليل

تبدأ نيكول كيدمان روتين جمالها ليلاً، وتقول إن هذا هو الوقت الأهم لنجاح البشرة وإدارة الوقت في اليوم التالي.

إذا كنت تقومين بمعظم العمل في تحسين بشرتك في الليل، فيمكنك الاستيقاظ ببشرة مشرقة ويمكنك أن تكوني سريعة في تحضير خطواتك الصباحية لبشرتك في الصباح، بسبب إنشغالاتك اليومية.

لذايبدأ روتين العناية بالبشرة الخاص بها بكريم الإصلاح الليلي وهو كريم التجديد الذي يحتوي على الريتينول الذي تصنعه نيوتروجينا وهو أمر جيد بالنسبة لها، لأنه لا يجعل بشرتها جافة، خاصة وإن لديها  بشرة جافة حقاً، لذلكإبدئي عزيزتي بروتينك في الليل لتستيقظي ببشرة مشرقة في اليوم التالي.

كما إن الكريم الليلي يساعد في تقوية وترطيب البشرة بينما يعمل على مكافحة علامات الشيخوخة. فيساعدها على أن تستيقظ على بشرة منتعشة ومريحة وناعمة للغاية.

تبدأ نيكول كيدمان روتين جمالها ليلاً ليعمل الترطيب على مكافحة علامات الشيخوخة
تبدأ نيكول كيدمان روتين جمالها ليلاً ليعمل الترطيب على مكافحة علامات الشيخوخة

تنظيف البشرة في الصباح

في اليوم التالي، تستيقظ في الصباح لتقوم بتنظيف سريع ثم تضع كريم نيوتروجينا النهاري المجدد الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) ثم فوق ذلك تضع طبقة من الزنك غير المرئي، إذا كان الصيف أو إذا كانت ستذهب إلى العمل في الهواء الطلق. هذا مزيج جيد بالنسبة لها لأنها تذهب بعد ذلك إلى العمل وسيضعون لها الماكياج ولكن بعد ذلك تهتم دائماً بالترطيب.

تضع كريم نيوتروجينا النهاري المجدد الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس لضمان بشرتها
تضع كريم نيوتروجينا النهاري المجدد الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس لضمان بشرتها

بعد تنظيف وجهها، ترش نيكول بشرتها برذاذ الوجه والرقبة من "هارموني". هذا الرذاذ مُصمم بعناية فائقة، يحتوي على مكونات مهدئة مثل زيت الجوجوبا وزيت بذور الجوجوبا والألوة، بالإضافة إلى مواد أخرى فعّالة ولطيفة. يساهم استخدام هذا الرذاذ في تهدئة بشرة الوجه والرقبة، وترطيبها، وتغذيتها، مما يتركها منتعشة ومريحة لفترة طويلة.

تستخدم الرذاذ في تهدئة بشرة الوجه والرقبة في اليوم التالي
تستخدم الرذاذ في تهدئة بشرة الوجه والرقبة في اليوم التالي

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي محتوى الرذاذ على مضادات أكسدة تساهم في حماية البشرة من التلف الناتج عن العوامل البيئية والضغوط الخارجية. هذا يعني أنها ليست مجرد عملية ترطيب بسيطة، بل هي استثمار في صحة بشرة الوجه والرقبة على المدى الطويل.

سيروم الوجه والرقبة

للحصول على أقصى نتائج، تتبع نيكول روتينها بسيروم الوجه والرقبة. فإن محتويات السيروم الزيتية فائقة التغذية تعتمد على مزيج من زيت المارولا وزيت الأرجان وزيت بذور عباد الشمس وزيت بذور الكزبرة. يساعد هذا المحتوى في تنعيم مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد للحصول على بشرة أكثر شباباً.

بالإضافة إلى المكونات عالية الجودة، ما يجعل هذا السيروم رائعاً بشكل خاص هو أن مكوناته خفيفة الوزن وغير دهنية مما يجعلها مثالية للاستخدام في النهار، مما يترك البشرة تبدو نديّة وناعمة.

سيروم مكافحة الشيخوخة لمنطقة العيون

غالباً ما تُهمل العناية بمنطقة العيون في روتين العناية بالبشرة، ولكن نيكول كيدمان تؤكد على أهمية إيلاء هذه المنطقة الرقيقة الاهتمام اللازم. لذا في الصباح، تستخدم سيروم مكافحة الشيخوخة لمنطقة العيون، الذي يتميز بقوام حريري يمتص بسرعة في البشرة. تم تصميم هذا السيروم بمكونات فعّالة تعمل على تنعيم مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وفي الوقت نفسه، يساهم في ترطيب البشرة وتقليل مظهر الهالات السوداء والانتفاخ، مما يجعل العيون تبدو مشرقة ومرتاحة.

تستخدم كيدمان سيروم مكافحة الشيخوخة لمنطقة العيون الذي يساهم في تقليل الهالات السوداء
تستخدم كيدمان سيروم مكافحة الشيخوخة لمنطقة العيون الذي يساهم في تقليل الهالات السوداء

الإهتمام بالشفاه

يعد روتين كيدمان لبشرتها بسيط، حيث أيضاً تفضل أن تضع ملمع الشفاه الذي تحبه، أي تختار أي شيء لامع ومرطب في نفس الوقت ولكنها لا تفضل أي مكياج في أيام إجازتها. لذا تفضل كيدمان المنتجات متعددة المهام، وتعترف بأنها من محبي ملمع الشفاه Hydroboost من نيوتروجينا.

فبالنسبة للمكياج هي لا تحب الكثير من المكياج لأنها لا تحب الشعور وكأنها ترتدي قناعاً، بل تحب في الواقع أن تكون قادرة على الشعور بأن بشرتها يمكن رؤيتها.

مصدر صور نيكول كيدمان من حسابها على إنستاغرام.