روتين العناية بالبشرة ليلا

استدلي على روتين العناية بالبشرة الدهنية ليلا لكي تحافظي على نضارة بشرتك، فهناك خطوات أساسية وبسيطة عليكي أن تتبعيها. لهذا السبب نحن ننصحك بأن تنتبهي جيداً لهذه الخطوات وتطبقيها كل ليلة.

روتين العناية بالبشرة ليلا
إزالة المكياج

قبل الخلود إلى النوم، قومي بإزالة المكياج لأن هذه أهم خطوة عليك القيام بها لأن المكياج سيغلق مسام بشرتك وسيساعدها على اختزان الأتربة والأوساخ، مما يتسبب في ظهور البثور. لذا ننصحك باستخدام مزيل مكياج مضاد للماء حتى يخلصك من أي رواسب للمكياج عالقة في المسام.

غسل الوجه

بعد إزالة المكياج والتأكد من أن بشرتك أصبحت خالية منه، قومي بغسل وجهك بالغسول المناسب لنوع بشرتك عن طريق تدليك وجهك بالماء الدافئ بحركات دائرية لتتأكدي من التخلص من أي أتربة تسد المسام. وننصحك باستخدام الماء البارد لتُغلقي مسامات بشرتك.

تونر

الخطوة الأخيرة التي ستقومي بها لتتأكدي من أن بشرتك أصبحت نظيفة تماماً، هي التونر. هذه الخطوة ستزيل أي أوساخ باقية، كما أنها ستغلق المسامات المفتوحة.

ترطيب البشرة

لا تتجاهلي خطوة ترطيب البشرة أبداً، فهذه الخطوة ستساعدك على إزالة الجلد الميت وتغذية البشرة وتجديدها وجعلها أكثر شباباً، ويُفضّل أن تختاري نوع كريم مرطّب مناسب لنوع بشرتك. 

كما أننا ننصحك أيضاً بتطبيق كريم تحت العين كي تتجنبي ظهور الهالات السوداء. إضافةً إلى ذلك، لا تنسي ترطيب شفاهك حتى تحافظي عليها رطبة وخالية من التشققات.