أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية ليلا

أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية ليلا يختلق من امرأة إلى أخرى. لكن العناية بالبرة الدهنية تعتبر من أهم الخطوات للحصول على بشرة مثالية رائعة. فالبشرة الدهنية معرضة للحبوب، والرؤوس السوداء، واللمعان الدائم، لذا من الاضروري جداً على صاحبات البشرة الدهنية، اتباع روتين معين للعناية ببشرتهن. اليك أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية ليلا.

أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية ليلا

قومي بتقشير وجهك قبل النوم للعناية بالبشرة الدهنية

  • تنظيف البشرة الدهنية قبل النوم
  • وضع التونر للعناية بالبشرة الدهنية
  • تقشير البشرة الدهنية ليلاً
  • ترطيب الوجه للعناية بالبشرة الدهنية
  • ترطيب الشفاه ليلاً

تنظيف البشرة قبل النوم

العناية بالبشرة الدهنية ليلاً تبدأ بتنظيف الوجه، سواء كنت ترتدين مكياجاً أم لا، فإذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك دائماً الاستفادة من التنظيف المزدوج في الليل، وذلك بإزالة الأوساخ والمكياج باستخدام منظف زيتي، ثم اتبعي ذلك باستخدام منظف مائي لتنظيف بشرتك. تعمل المنظفات التي تحتوي على الزيت على إذابة الدهون الزائدة والمكياج بسهولة وبلطف.

وضع التونر للعناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية في الليل تشمل وضع التونر، إذ يجب اختيار التونر الذي لا يعمل على تجفيف بشرتك. امسحي وجهك بالتونر ثم يمكنك غسله بماء فاتر أو تركه للهواء لعدة دقائق ليجف من تلقاء نفسه.

تقشير البشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية تشمل تقشير الوجه وإزالة الزيوت الزائدة والخلايا الميتة عن البشرة، يمكنك تقشير وجهك إما في الصباح أو في الليل. قشري وجهك 2-3 مرات في الأسبوع واختاري مقشرات خاصة بالبشرة الدهنية.

ترطيب الوجه والعيون

نظفي بشرتك كل ليلة قبل النوم للعناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية تكتمل باستخدام الترطيب المثالي، وهو باستخدام السيروم  وكريم ترطيب.

فالأقنعة الورقية هي عبارة عن قطع أقمشة مغموسة في السيروم، وتحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات المفيدة للبشرة، مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن وما إلى ذلك، وهي عبارة عن علاجات بسيطة للوجه في المنزل. اختاري قناعاً يعالج مشاكل بشرتك الدهنية  أثناء النوم.

ثم ضعي المرطب الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا أثناء النوم.

ترطيب الشفاه

العناية بالبشرة الدهنية ليلاً تختتم بترطيب الشفاه بطبقة سميكة من مرطب الشفاه للحصول على  شفاه ناعمة وسلسة في الصباح.